العدد 3738 - الجمعة 30 نوفمبر 2012م الموافق 16 محرم 1434هـ

أجهزة الأمن المصرية تعزز إجراءاتها الأمنية لتأمين مليونية "الشريعة والشرعية"

كثفت الأجهزة الأمنية المصرية في محافظة الجيزة استعداداتها لتأمين المنشآت العامة والسفارات بالجيزة، ونشر دوريات أمنية في مختلف أنحاء منطقة الجيزة ، استعدادا لمليونية " الشريعة والشرعية" والتي تنظمها التيارات الإسلامية لتأييد الإعلان الدستوري الذي أصدره الرئيس محمد مرسي بالقرب من جامعة القاهرة.

وجرى استدعاء ضباط وجنود من مصلحة الأحوال المدنية، وقطاع السجون، لمعاونة مباحث الجيزة، فى تأمين منطقة التظاهر بميدان تمثال نهضة مصر ، كما تم وضع خدمات مكثفة أمام المنشآت العامة خوفا من حدوث أعمال عنف أثناء التظاهرات، أو اندساس بعض المشاغبين وسط المتظاهرين.

وبدأ توافد الحشود المؤيدة للرئيس محمد مرسي على المنطقة المحيطة بجامعة القاهرة منذ صباح اليوم السبت (1 ديسمبر/ كانون الأول 2012)، للمشاركة في مليونية "الشريعة والشرعية".

وكان حزب "الحرية والعدالة" الذراع السياسية للإخوان المسلمين بمصر كشف أمس الجمعة عن خارطة تحركات "القوى الإسلامية والوطنية والثورية"التي تستهدف دعم قرارات الرئيس محمد مرسي.

وقال الحزب في بيان إن القوي الإسلامية والوطنية والثورية ستنظم اليوم مليونيتين لإعلان "تأييدها ودعمها للشرعية ولهوية الأمة ولرئيس الدولة المنتخب بإرادة شعبية".

وأوضح أن المليونية الأولي تبدأ في تمام الساعة الثانية ظهرا بميدان النهضة أمام جامعة القاهرة، على أن تنضم لها مسيرات أخرى تنطلق من أماكن مختلفة.وأضاف البيان أن جماعة الإخوان المسلمين والجماعة الإسلامية والدعوة السلفية وأنصار السنة المحمدية وأحزاب الحرية والعدالة والنور والبناء والتنمية سينظمون مساء غدا مليونية "دعم الشرعية والشريعة" بساحة مسجد عمر مكرم بأسيوط بمشاركة محافظات " أسيوط وسوهاج وقنا والأقصر وأسوان والبحر الأحمر والوادي الجديد.

وشهد عدد من محافظات مصر من بينها الاسكندرية والدقهلية والغربية والاقصر وغيرها مسيرات نظمتها قوى سياسية وأحزاب مدنية احتجاجا على الإعلان الدستوري الذي أصدره الرئيس محمد مرسي.

وفي العاصمة القاهرة ، تواصل القوى الوطنية والثورية مظاهراتها ، للمطالبة بالغاء الاعلان الدستوري الذى اصدره الرئيس محمد مرسي ، بميدان التحرير الذى شهد انطلاق شرارة ثورة 25 يناير 2011 التي اطاحت بالرئيس السابق حسني مبارك ووضعته وراء القضبان .





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 7:49 ص

      محرقي

      يوه راحت بلاعيم الريال لاحياه لمن تنادي الله يكون بعونك ياخوي

اقرأ ايضاً