العدد 3738 - الجمعة 30 نوفمبر 2012م الموافق 16 محرم 1434هـ

هبوط جامبا اوساكا بطل آسيا السابق لدوري الدرجة الثانية في اليابان

هبط جامبا اوساكا المنافس الدائم على لقب دوري الاضواء لكرة القدم في اليابان للدرجة الثانية لاول مرة في تاريخه بعد هزيمته بهدفين لواحد امام مضيفه جوبيلو ايواتا اليوم السبت (1 ديسمبر/ كانون الأول 2012). وحصل جامبا قبل اربع سنوات على المركز الثالث في كاس العالم للاندية وهو واحد من خمسة اندية فقط في اليابان نافست كل عام في دوري الاضواء منذ انطلاق المسابقة المحلية عام 1993.

وكان بطل اليابان عام 2005 وبطل اسيا عام 2008 يحتاج الى الفوز على امل ان تسير باقي نتائج المنافسين في صالحه لكن الامور سارت في الاتجاه الخاطيء سريعا.

ووضع ريويتشي مايدا مهاجم منتخب اليابان جوبيلو في المقدمة بعد مرور خمس دقائق فقط ورغم ان شو كوراتا ادرك التعادل تاكد هبوط جامبا عندما سجل يوكي كوباياشي الهدف الثاني لجوبيلو قبل خمس دقائق على النهاية. وقد يفقد جامبا الان جهود صانع اللعب ياسوهيتو ايندو اكثر لاعبي اليابان خوضا للمباريات الدولية الذي ابدت العديد من الاندية الاوروبية رغبتها في التعاقد معه.

وانهى جامبا الموسم بين الثلاثة الاوائل في دوري الدرجة الاولى الياباني ثماني مرات في اخر 11 موسما.

وفي كاس العالم للاندية 2008 تغلب على اديليد يونايتد قبل ان يخسر 5-3 امام مانشستر يونايتد في الدور قبل النهائي.

وتغلب جامبا على باتشوكا المكسيكي في مباراة تحديد المركز الثالث. وسينضم الغريم المحلي فيسل كوبي لجامبا في الدرجة الثانية العام المقبل بعد هزيمته 1-صفر امام سانفريتشي هيروشيما المتوج حديثا بلقب الدوري الياباني.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً