العدد 3738 - الجمعة 30 نوفمبر 2012م الموافق 16 محرم 1434هـ

ألمانيا تستهل مشوارها في كأس أبطال الهوكي بالفوز على نيوزيلندا

استهلت بطلة الهوكي الأولمبية ألمانيا مشواره في بطولة كأس الأبطال بملبورن مشوارها في البطولة بالتغلب على نيوزيلندا 3/2 اليوم السبت (1 ديسمبر/ كانون الأول 2012).

وافتقد الفريق الألماني العديد من نجومه الأساسيين الذين لم يتمكنوا من القيام بالرحلة إلى أستراليا ، ولكنه نجح في تسجيل هدفه الأول خلال الدقيقة الأولى من المباراة ليتقدم 3/ صفر مع نهاية الشوط الأول.

وفرضت نيوزيلندا سيطرتها على المباراة ولكن ألمانيا قدمت هجمات سريعة متقنة ، وسجل لاعبها كريستيان روير (18 عاما) هدفها الأول في مباراته الدولية الأولى.

وأضاف المخضرم أوليفر كورن هدفا آخر لألمانيا بعدها بدقيقتين ، بينما سجل توبياس ماتانيا هدف ألمانيا الثالث من ضربة جزاء ركنية.

وقاتلت نيوزيلندا بقوة في شوط المباراة الثاني ، لتفرض سيطرتها على اللعب تماما.

ونجح الحارس الألماني نيكولاس ياكوبي في إنقاذ مرماه من عدة أهداف محققة ولكن الضغط النيوزيلندي المستمر أسفر عن تسجيل الفريق لهدفين متتاليين قرب نهاية المباراة ، وكادت نيوزيلندا تسجل هدف التعادل قبل صافرة النهاية مباشرة.

وفي مباراة أخرى ، بذلت المصنفة الثالثة هولندا مجهودا كبيرا في الأجواء الحارة بملبورن قبل أن تتمكن من الفوز على المصنفة التاسعة باكستان 3/1.

أما البلد المضيف أستراليا التي أحرزت لقب البطولة السنوية في الأعوام الأربعة السابقة فتسعى لاستعادة كرامتها بعد خسارتها في الدور قبل النهائي من منافسات الهوكي بدورة الألعاب الأولمبية السابقة "لندن 2012" على يد ألمانيا.

وكانت ألمانيا واصلت طريقها في لندن لاحقا لتحرز الميدالية الذهبية بتغلبها على هولندا في النهائي فيما اكتفت أستراليا بالميدالية البرونزية.

ولكن أستراليا اضطرت لبذل مجهود كبير للتغلب على الوجه الجديد في بطولة كأس الأبطال ، بلجيكا ، 4/2 في مباراتها الافتتاحية.

وتجرى بطولة كأس الأبطال التي يتنافس فيها أبرز دول العالم في الهوكي لمدة تسعة أيام منذ عام 1980 .

وأحرزت أستراليا لقب البطولة 12 مرة مقابل تسع مرات لألمانيا وثماني مرات لهولندا وثلاث مرات لباكستان.

كما أحرزت أسبانيا لقب البطولة مرة واحدة في عام 2004 ولكنها لا تشارك في نسخة هذا العام من البطولة لأسباب مالية.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً