العدد 3738 - الجمعة 30 نوفمبر 2012م الموافق 16 محرم 1434هـ

سفراء مملكة البحرين في الخارج يناقشون السياسات الإعلامية الجديدة

أكدت وزيرة الدولة لشؤون الإعلام المتحدثة الرسمية باسم حكومة مملكة البحرين سميرة إبراهيم رجب، على أهمية تفعيل الدبلوماسية الإعلامية، وتوظيف كافة أدوات الإعلام والاتصال لإيصال الحقائق عن مملكة البحرين إلى الرأي العام العالمي، منوهة بأهمية تدفق المعلومات وتوظيفها في الرسائل الإعلامية التي يدلي بها السفراء لنقل قضايا بلدهم.

وتطرقت وزيرة الدولة لشؤون الإعلام، خلال المحاضرة التي ألقتها تحت عنوان: "نحو إستراتيجية أفضل للتعامل مع الإعلام الخارجي"، خلال فعاليات المؤتمر السنوي الأول للسفراء الذي انطلقت أعماله اليوم في وزارة الخارجية – تطرقت إلى السياسات الدولية في العالم والمشروعات الجديدة بالمنطقة، مشيرة إلى أن هذه السياسات تستوجب التفاعل المستمر مع الإعلام الخارجي وكذلك المنظمات الحقوقية، حيث اعتبرت سعادتها أن الإعلام والمنظمات الحقوقية تعد ابرز عناصر القوى الناعمة في تشكيل السياسات الجديدة بالمنطقة.

وحول الدور الإعلامي للسفارات، أوضحت سعادة وزيرة الدولة لشؤون الإعلام بأن دور السفارة يقتضي الاهتمام بملفات وقضايا تهم مملكة البحرين، وإنشاء علاقات مع الصحفيين، بالإضافة إلى تنظيم المؤتمرات الصحفية، وتطوير الموقع الالكتروني الخاص بالسفارة.

من جانب آخر، أشارت وزيرة الدولة لشؤون الإعلام بأن المشروع الإصلاحي الذي أرسى قواعده صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى لمملكة البحرين ساهم في تجاوز وتخطى الأحداث التي مرت بها المملكة خلال عام 2011م. منوهة بما يحظى المواطن البحريني من حريات كفلها لها الدستور والتشريعات. ودعت وزيرة الدولة لشؤون الإعلام السفراء إلى ضرورة توظيف تلك الحقائق والمعلومات في المنابر الإعلامية بالدول المضيفة.

وكان السفير عبدالله عبداللطيف عبدالله، وكيل وزارة الخارجية، قد أكد على أهمية انعقاد المؤتمر السنوي الأول للسفراء، حيث جاء بتوجيهات سديدة من معالي وزير الخارجية لإبراز دور السفراء في التعاطي مع القضايا الوطنية وإيصال الحقائق إلى الرأي العام في البلدان المضيفة للسفراء، منوهاً على ضرورة التفاعل الإعلامي المستمر بين السفراء ومختلف الأجهزة الإعلامية الرسمية والأهلية بالمملكة لاستقاء المعلومات من مصادرها.

وفي ختام الورشة، تم تبادل الآراء ووجهات النظر بين سفراء مملكة البحرين وسعادة وزير الدولة لشؤون الإعلام حول أهم القضايا والمستجدات.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 11:09 ص

      المصداقية

      المصداقية والابتعاد عن سياسة الفبركة هي ما يجب النظر فيه، فكم من قضية باءت بالفشل نتيجة تضارب الروايات الرسمية نفسها وبما كشف الزيف

    • زائر 1 | 10:36 ص

      حياكم للمصادر وموقع الحدث

      ستره، بني جمره ، بلاد القديم ، السنابس ، الديه ، كرباباد ، مناطق البديع من دوار القدم وحتى منطقه البديع ، وسوف ترون وتسمعون وحياكم الله.

اقرأ ايضاً