العدد 3738 - الجمعة 30 نوفمبر 2012م الموافق 16 محرم 1434هـ

الطائرات السورية تقصف المسلحون في دمشق

قال سكان ان طائرات سورية قصفت مناطق يسيطر عليها المعارضون في دمشق اليوم السبت (1 ديسمبر/ كانون الأول 2012). وقال ناشطون في المعارضة إن معارضين سوريين يقاتلون للاطاحة بالرئيس بشار الاسد اشتبكوا مع القوات السورية في أكثر المناطق ازدحاما بالسكان في البلاد.

واضافوا ان ما لا يقل عن 40 ألف شخص قتلوا خلال الانتفاضة المستمرة منذ 20 شهرا. وقال المرصد السوري لحقوق الانسان ومقره بريطانيا ان طائرات حربية تقصف ضاحيتي كفرسوسة وداريا بدمشق. وأظهر تسجيل مصور نشر على الانترنت ضربة جوية امس الجمعة في ضاحية داريا بدمشق.

وتظهر لقطات مصورة اخرى قيل انها صورت امس الاضرار الناجمة عن الغارة الجوية في داريا. وأمكن سماع صوت شخص يتحدث وهو يوضح الحطام والثقوب في البنايات. وقال انه بعد الغارة الجوية انهار منزل بالكامل. وفي تسجيل مصور ثالث جرى تحميله على موقع اجتماعي امكن رؤية اشخاص يحملون ما يعتقد انها بقايا قنابل عنقودية سقطت على منطقة الميادين في محافظة دير الزور. واثارت عدة منظمات لحقوق الانسان مخاوف من ان القوات السورية تستخدم بشكل متزايد القنابل العنقودية في مناطق مدنية. ولا تستطيع رويترز التحقق من محتويات هذه التسجيلات المصورة التي حصلت عليها من موقع اجتماعي على الانترنت. 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 5 | 3:50 م

      فلسطين

      الله ينتقم منك يا بشار الاسد وينصر الجيش الحر عليييك

    • زائر 2 | 1:26 م

      العروبه

      على المعارضه اذا كانت فعلا تريد خير وسلامة الشعب السوري ان لا تحارب خلف السكان وان تسترجل وتحارب وجها لوجه حفاظا على سلامة الشعب السوري.
      كل يوم نسمع سقوط اطفال ونساء ابرياء لماذا يا معارضه تحاربي في الضواحي السكانيه؟
      وسؤال ثاني لماذا هناك مقاتلين في المعارضه من جنسيات مختلفه؟
      الثوره الحقيقيه ان يحرر الشعب نفسه بنفسه دون تدخل الاخرين
      ونحن لا نقبل في البحرين بتدخل احد ولكن نقبل بحلول سلميه لتهدئة الاوضاع وحل سياسي دمقراطي ويكون سلمي لمصلحة هذا الشعب

    • زائر 3 زائر 2 | 2:22 م

      تدخل الخارجى

      نحن ايضا لا نقبل تدخل الخارجى من اى احد ولكن نريد ان نعرف ماذا يفعل حزب ابليس\\حرس الثورى الايرانى\\ فيلق قدس هناك فى سوريا .هل هم فى النزهة او استجمام فى هذا البلد لآن ؟؟؟؟؟

    • زائر 1 | 1:04 م

      الرصاصي

      وليش يتقاتلون في اكثر المناطق ازدحاما بالسكان؟ اليس من اجل زيادة معاناة الشعب السوري وزيادة اعداد الشهداء من المواطنين العزل الابرياء والمتاجرة بدمائهم

اقرأ ايضاً