العدد 3739 - السبت 01 ديسمبر 2012م الموافق 17 محرم 1434هـ

انتصار كبير لـ"برشلونة"... وآخر مهم جداً لـ"ريال مدريد"

وسع برشلونة المتصدر الذي يخلو سجله من الهزائم الفارق مع اتليتيكو مدريد إلى ست نقاط وحطم الرقم القياسي لأفضل بداية لفريق في موسم بدوري الدرجة الأولى الاسباني لكرة القدم حين سجل ليونيل ميسي هدفين ليقوده للفوز 5-1 على اتليتيك بيلباو أمس السبت.

وبعد ان سحق برشلونة الذي لا يرحم منافسه المتعثر القادم من اقليم الباسك باستاد نو كامب بدد هدفا ثنائي ريال مدريد كريستيانو رونالدو مسعود اوزيل آمال اتليتيكو في تحقيق فوزه الاول على جاره منذ ما يزيد على عقد كامل.
وقدم فريق المدرب جوزيه مورينهو - الذي يحتل المركز الثالث بعد بداية سيئة لرحلة الدفاع عن اللقب - عرضا قويا باستاد سانتياجو برنابيو ليتجاوز خسارته الاسبوع الماضي أمام ريال بيتيس ويحقق فوزا بنتيجة 2-صفر قلص به الفارق مع اتليتيكو الى خمس نقاط.
وخسر ملقة صاحب المركز الرابع 1-صفر خارج ارضه أمام خيتافي بينما تركت هزيمة بلنسية القاسية 5-2 على ملعبه أمام ريال سوسيداد الفريق في المركز 12 وأدت الى اقالة المدرب موريسيو بليجرينو.
وبعد مرور 14 جولة يتصدر برشلونة الترتيب وله 40 نقطة بينما يأتي اتليتيكو في المركز الثاني برصيد 34 نقطة مقابل 29 نقطة لريال الذي يتقدم بسبع نقاط على ملقة.
وقال تشابي الونسو لاعب وسط ريال في مقابلة مع محطة كانال بلوس التلفزيونية "كنا بكل وضوح نحتاج الى الفوز عليهم لأنهم منافس مباشر على اللقب وقدمنا اداء جيدا الليلة"، واضاف لاعب منتخب اسبانيا "سيطرنا على المباراة بفعالية ونحتاج الى الاستمرار بهذه الطريقة".
ولم يجد برشلونة ومدربه تيتو فيلانوفا أي صعوبة في المواجهة رقم 164 أمام بيلباو في الدوري وتقدم الفريق القطالوني 3-صفر في نهاية الشوط الاول بفضل اهداف جيرار بيكي وميسي وادريانو.
واضاف سيسك فابريجاس وميسي هدفين آخرين في الشوط الثاني وبينهما جاء هدف بيلباو الوحيد عن طريق ايباي جوميز. ورفع ميسي أفضل لاعب في العالم رصيده الشخصي من الأهداف في الدوري هذا الموسم إلى 21 هدفا في 14 مباراة.
ويبتعد اللاعب الارجنتيني البالغ من العمر 25 عاما بفارق هدف واحد عن أكثر لاعب سجل أهدافا في عام واحد وهو مهاجم المانيا وبايرن ميونيخ السابق جيرد مولر الذي هز الشباك 85 مرة عام 1972.
ويتفوق سجل برشلونة المؤلف من 13 انتصارا وتعادل واحد على الرقم القياسي السابق لريال عندما حقق 13 انتصارا مقابل هزيمة واحدة في اول 14 مباراة في موسم 1961-1962.
وقال فابريجاس لمحطة كانال بلوس التلفزيونية "استمتعنا بالمباراة كثيرا وقدم كل لاعب أفضل ما عنده." واضاف قائد ارسنال السابق "شكل الأمر تحديا كبيرا على المستوى البدني لكن الأمر كان يستحق".
وفي ظل استعادة اتليتيكو لقوته السابقة تحت قيادة المدرب الارجنتيني دييجو سيميوني كانت الآمال مرتفعة في قدرة الفريق على تحقيق انتصار نادر ضد ريال الذي كان تحت ضغط بعد ان تركته الهزيمة في اشبيلية متأخرا بفارق 11 نقطة وراء منافسه التقليدي برشلونة.
ووضع رونالدو لاعب منتخب البرتغال حدا لغياب نادر عن التهديف في الدقيقة 16 بتسديدة رائعة من ركلة حرة لم يستطع تيبو كورتوا حارس اتليتيكو التصدي لها.
ونادرا ما هدد اتليتيكو ايكر كاسياس حارس وقائد الفريق صاحب الارض ومرر رونالدو - الذي سدد مرتين في اطار المرمى في الشوط الثاني - الكرة الى اوزيل لاعب منتخب المانيا ليضاعف تقدم ريال في الدقيقة 66.
ووسع الانتصار من سجل ريال الخالي من الهزائم أمام غريمه في المدينة الى 22 مباراة وهي مسيرة تعود الى يوم 30 أكتوبر تشرين الاول 1999.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 2:14 م

      الدوري الخرده

      طبيعي بين توم وجيري

    • زائر 3 | 4:03 ص

      كم انت ممتع يابرشلونه

      برشلونه يعلم العالم كله فن كرة القدم وفيه اسطوره جديده اسمه الساحر ميسي محطم الارقام القياسيه الدوري لك يابرشا

    • زائر 2 | 12:05 ص

      لاتعلم احد

      الجميع وأولهم مورينهو الجبان يوقف دفاع تسعون دقيقه خوفا من برشلونه ويستغل الهجمات المرتده وكل فريق يلعب مع البطل برشلونه يمسك الدفاع ولكن في النهايه يخسرون ولايعلمون ان برشلونه لايفيد معاه لا دفاع ولا سور الصين العظيم

    • زائر 1 | 11:44 م

      احنه الريال

      نحن الريال دائما نفوز على الفرق القوية ونخاف الفرق الضعيفه
      لان يلعبون مدافعين طول المباراة ونفرزون لاعبينا

اقرأ ايضاً