العدد 3739 - السبت 01 ديسمبر 2012م الموافق 17 محرم 1434هـ

المقلة يناشد رئيس الوزراء التوجيه بتسريع جسر المحرق - عراد2

توجه رئيس مجلس المحرق البلدي علي يعقوب المقلة ممثل الدائرة السابعة (عراد) بمناشدة إلى حضرة صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء الموقر لإصدار توجيهاته إلى المسؤولين بتسريع إنجاز جسر المحرق وعراد الجديد والذي تعمل وزارة الأشغال على إعداد تصاميمه الأولية.

ودعا المقلة الحكومة الموقرة إلى تحقيق أقصى درجات الاستفادة من هذا المشروع الذي يتحمل أبعاداً هندسية وجمالية وبيئية كما يمكن أن يعكس تراث وحضارة المملكة من خلال المعالم الجمالية وإيجاد مرافق عامة مثل السواحل والكورنيشات والمرافق العائلية والترفيهية لتكون كلها مرتبطة بهذا العمل الكبير وتخدم أهالي هذه المناطق.

وتم تحديد موقع البدء من تقاطع شارع حاتم الطائي القريب من منزل الوجيه عيسى الكبيسي مروراً بمنطقة عراد إلى التقاطع القريب من محافظة المحرق الواقعة في الدائرة الخامسة وتحديداً عند فرضة المحرق.

وقال أن هذا المشروع سيخدم تحديداً أهالي عراد وحالتي النعيم والسلطة وسيخدم مدينة الحد وقلالي والدير وسماهيج وأهالي المحرق عامة، إذ سيشكل اختصاراً كبيراً للمسافات والأوقات ويخفض الضغط على جسر عراد الوحيد والذي يشهد اختناقات مرورية يومية وحوادث سيارات نتيجة الازدحام لا سيما أنه يخدم العابرين من وإلى مطار البحرين الدولي ويصل العديد من المناطق السكنية الحيوية والمرافق العامة شديدة الأهمية.

وشدد أن المارشال الخليجي يشكل فرصة ذهبية يجب أن تقتنصها وزارة الأشغال لإنشاء مشاريع إستراتيجية مثل هذا الجسر الذي يصل طوله إلى كيلومتر واحد مما يعد من أكبر مشاريع وزارة الأشغال في الفترة القادمة والذي يتناسب مع التنمية الاقتصادية المستدامة في ظل رؤية البحرين الشاملة 2030 والتي أكدت على ضرورة إيجاد بيئة مناسبة للمواطنين والمقيمين وتوفير سبل الراحة والسلامة لهم لتمكينهم من التركيز على المشاركة في نهضة الوطن.
ولفت إلى أهمية هذا الجسر وخصوصاً أن عراد مقبلة على مشاريع كبرى مثل مجمع سيف المحرق بالقرب من نادي المحرق الرياضي، وكذلك مجمع عراد التجاري القريب من الجمعية الإسلامية، والمشروع الإسكاني جنوب نادي المحرق.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً