العدد 3739 - السبت 01 ديسمبر 2012م الموافق 17 محرم 1434هـ

بطولة انكلترا: فيرغوسون غير راض عن اداء دفاع يونايتد

اليكس فيرغوسون
اليكس فيرغوسون

بدا المدرب الاسكتلندي اليكس فيرغوسون منزعجا من الاداء الدفاعي لفريقه مانشستر يونايتد الذي سمح لريدينغ امس السبت بتسجيل ثلاثة اهداف في شباكه خلال المباراة التي انتهت بفوز "الشياطين الحمر" 4-3 في المرحلة الخامسة عشرة من الدوري الانكليزي لكرة القدم.

وقدم مانشستر يونايتد ومضيفه ريدينغ مباراة مثيرة جدا في شوطها الاول الذي شهد تسجيل الاهداف السبعة.
وجاءت بداية المباراة مجنونة تماما اذ شهدت تسجيل ستة اهداف في نصف الساعة الاول، قبل ان يسجل الهولندي روبن فان بيرسي هدف التقدم والفوز في الدقيقة 34.
وهذه المرة الثالثة فقط في تاريخ الدوري الانكليزي الممتاز التي ينتهي فيها الشوط الاول بتسجيل سبعة اهداف، بعد ان تحقق الامر سابقا في مباراتي بلاكبيرن روفرز-ليدز يونايتد (ايلول/سبتمبر 1997) ودربي كاونتي-برادفورد (نيسان/ابريل 2000).
"اعتقدت خلال استراحة الشوطين بان النتيجة (النهائية للمباراة) ستكون رقما قياسيا في تاريخ الدوري الممتاز"، هذا ما قاله فيرغوسون بعد المباراة لتلفزيون مانشستر يونايتد ومحطة "اي اس بي ان"، مضيفا "ما حصل لا يصدق. كان دفاعنا سيئا للغاية، كانت (المباراة) الاسوأ لنا هذا الموسم (من الناحية الدفاعية). علينا ان نعالج هذه المسألة. في كل مرة كانت الكرة تقترب من منطقتنا كنا نبدأ بالدعاء".
وواصل "لم ننافس على اي كرة عرضية، لكن لكي نكون منصفين بحق ريدينغ، هم يملكون لاعبين رائعين في توصيل الكرة - (نيكي) شوري يلعب كرات عرضية رائعة. لكن كان علينا ان نقدم اداء افضل من ذلك. كان من الممكن ان نهزم اليوم (امس) لكن من حسن الحظ اننا نسجل الأهداف بشكل دائم وهذا ما ينقذنا في كل مرة. كان روني رائعا في شوط المباراة الاول، وكذلك فان بيرسي واشلي يونغ. عاد اشلي الى مستواه وسبب للخصم الكثير من المشاكل".
وتحدث فيرغوسون الذي ابتعد فريقه في الصدارة بفارق 3 نقاط عن جاره سيتي بعد ان اكتفى الاخير بالتعادل مع ايفرتون (1-1) وذلك قبل الموقعة المرتقبة بين الفريقين الاسبوع المقبل على ملعب الاخير، عن ادخاله كريس سمولينغ في الدقيقة 31 بدلا من البرازيلي رافايل دا سيلفا، قائلا "ادخلنا سمولينغ وهذا الامر احدث فارقا كبيرا في ما يخص الطول والدفاع في الكرات الثابتة رغم انهم لم يحصلوا على الكثير منها في الشوط الثاني".
وواصل "كان علينا ان ننهي المباراة بالفرص التي حصلنا عليها، وكان على الشوط الاول ان ينتهي 5-3 لان الكرة تجاوزت خط المرمى بعد تسديدة روبن (فان بيرسي). في الشوط الاول قلت لنفسي باننا اذا فزنا في هذه المباراة فسيكون الامر اعجوبة. انا سعيد لاننا فزنا بها".
واردف السير الاسكتلندي "ان المسألة لا تتعلق بشخصيتنا على الاطلاق، ليس مع هؤلاء الشبان. الامر يتعلق بنا واذا ارتكبت اخطاء مماثلة حين تكون في موقع دفاعي، فسيكون عليك ان تقوم بعملية انقاذ كل اسبوع (من اجل تجنب الهزيمة)، واليوم (امس) كانت عملية انقاذ جديدة. لكن هناك الكثير من النقاط الايجابية بينها ان الشبان لم يستسلموا بتاتا واظهروا عزما كبيرا".
من جهة اخرى، اكد فيرغوسون ان لاعب الوسط البرازيلي اندرسون الذي سجل هدف التعادل الاول لفريقه في المباراة، سيبتعد عن الملاعب لعدة اسابيع بسبب اصابة في فخذه اجبرته على ترك مباراة الامس قبل نهاية الشوط الاول.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً