العدد 3739 - السبت 01 ديسمبر 2012م الموافق 17 محرم 1434هـ

المجلس الأعلى للمرأة يقوم بزيارة عدد من المدارس الثانوية في إطار برنامج الثقافة الأسرية

الرفاع - المجلس الأعلى للمرأة  

تحديث: 12 مايو 2017

استكمل المجلس الأعلى للمرأة بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم برنامج الثقافة الاسرية التي تنفذه الخبيرة في مجال التوافق الاسري بنه بوزبون بزيارة إلى عدد من مدارس مملكة البحرين.

ويهدف البرنامج إلى اكساب المقبلين على الزواج المهارات اللازمة للتوافق الأسري، وبناء قاعدة من المدربين في مجال الإرشاد الأسري ومهارات التوافق الأسري، إضافة إلى بناء صورة إيجابية حول الحياة الأسري، والسعي نحو خفض معدلات الطلاق، إضافة إلى السعي نحو خفض معدلات العنف الأسري.
وتناول البرنامج عدة موضوعات أبرزها: اهمية الاسرة ودورها في بناء المجتمع، طبيعة العلاقة الزوجية وأبعادها، والجانب النفسي من حيث عزوف الشباب عن الزواج، والفوائد النفسية للزواج، إضافة إلى أسس وعناصر العلاقات الزوجية كما يركز البرنامج التوعوي على كيفية اختيار شريك الحياة، ومقومات الزواج الناجح، والأخطاء الشائعة في الزواج، والعوامل المساعدة على الاختيار الحسن، وعواقب الاختيار الخاطئ.
وقد تمت خلال هذا الأسبوع والأسبوع الماضي زيارة كل من مدرسة المعرفة الثانوية للبنات، ومدرسة الرفاع الغربي الثانوية للبنات، ومدرسة جدحفص الثانوية للبنات، ومدرسة جدحفص الثانوية الصناعية للبنين، ومدرسة الحورة الثانوية التجارية للبنات، ومدرسة احمد العمران الثانوية للبنين، ومدرسة عبدالرحمن كانو الدولية، ومدرسة الإيمان فرع البنات.
جدير بالذكر أن هذا البرنامج استكمالاً لما نفذه المجلس من خلال برنامج الثقافة القانونية لتوعية الشباب من الجنسين على حقوق الطرفين في وثيقة عقد الزواج في إطار جهود المجلس الأعلى للمرأة في توعية المجتمع بدور المرأة وبحقوقها وواجباتها.
وينفذ هذا البرنامج على ثلاث مراحل حيث تبدأ المرحلة الأولى بتوعية الشباب من الجنسين بالمدارس الثانوية والجامعات، ثم تنطلق المرحلة الثانية بتنفيذ عدد من مجموعات التركيز لفئة من المشاركين في البرنامج، اما المرحلة الثالثة والأخيرة فتُعنى بتنفيذ برنامج تدريب مدربين في هذا المجال بهدف خلق شبكة من المدربين الوطنيين في مجال التوافق الأسري.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً