العدد 3739 - السبت 01 ديسمبر 2012م الموافق 17 محرم 1434هـ

وكيل وزارة الأشغال: حل مشكلة الازدحامات المرورية عن طريق زيادة طاقة شبكة الطرق

المنامة - وزارة الأشغال 

تحديث: 12 مايو 2017

أكد وكيل وزارة الأشغال وليد الساعي أن الوزارة انتهت من أعمال تطوير شارع الملك فيصل مشدداً على سعي الوزارة لحل مشكلة الازدحامات المرورية بمملكة البحرين وذلك عن طريق زيادة الطاقة الاستيعابية لشبكة الطرق بزيادة مسارات الطرق الرئيسية وتطوير التقاطعات الرئيسية ضمن خطة إستراتيجية تم العمل بتنفيذ توصياتها منذ عام 2003.

جاء ذلك خلال زيارته التفقدية اليوم الأحد (2 ديسمبر/ كانون الأول 2012) لموقع مشروع الشارع الموازي لشارع الملك فيصل، حيث أوضح أن حجم الحركة المرورية في هذا الشارع وصل إلى 200 ألف مركبة في اليوم.

واطلع الوكيل على آخر المستجدات والتطورات في الأعمال الإنشائية للمشروع والنظر في المعوقات التي حالت دون انتهاء جميع الأعمال الإنشائية حتى الآن، وسبل تذليل تلك الصعوبات والمعوقات في الشرح المفصل الذي قدمه استشاري المشروع.

وأكد الوكيل ضرورة الانتهاء من تنفيذ هذا المشروع بصورة عاجلة، وذلك لأهميته في تخفيف الاختناقات المرورية في هذه المنطقة الحيوية. كما أكد ضرورة الاهتمام بالجانب الجمالي لهذا الشارع، مع الالتزام بوضع العلامات والإشارات المرورية اللازمة، وتركيب جميع حواجز السلامة المرورية على جانبي الشارع للحفاظ على سلامة مستخدمي الشارع من سائقين ومشاة.

يذكر أن تطوير شارع الملك فيصل شمل إنشاء شارعاً موازياً لشارع الملك فيصل متجهاً من مدينة المحرق إلى ضاحية السيف مكوناً من أربع مسارات، وكذلك تطوير شارع الملك فيصل ذاته، حيث أصبحت حركة المرور على هذا الشارع باتجاه واحد من الغرب إلى الشرق، ما يعني أن عدد مسارات الشارع للسيارات المتجهة من ضاحية السيف إلى المنامة والمحرق، أصبحت ستة مسارات عوضاً عن ثلاث مسارات كما هو في السابق، وهذا ساعد على زيادة الطاقة الاستيعابية لشارع الملك فيصل الحالي بنسبة تزيد عن 50 في المئة الأمر الذي ساهم في تخفيف ملحوظ للازدحام المروري على الشارع خاصة خلال ساعات الذروة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً