العدد 3739 - السبت 01 ديسمبر 2012م الموافق 17 محرم 1434هـ

نتنياهو: تحريض السلطة الفلسطينية ضد إسرائيل دليل على رفضها لوجودها

صرح رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو اليوم الاحد (2 ديسمبر/ كانون الأول 2012) بأن مظاهر التحريض ضد إسرائيل لدى السلطة الفلسطينية تشكل دليلاً آخر على أن النزاع الثنائي لا يقتصر على السيادة في بعض الأراضي بل يأتي من منطلق رفض الفلسطينيين الإقرار بشرعية وجود دولة إسرائيل .

وتساءل رئيس الوزراء عن كيفية الحديث عن السلام ما دامت السلطة الفلسطينية تنشئ جيلها الصاعد على الكراهية .

وجاءت تصريحات نتنياهو تعقيباً على تقرير مدير عام وزارة الشؤون الإستراتيجية يوسي كوبرفاسِر الذي أطلع مجلس الوزراء على استمرار مظاهر التحريض الفلسطيني ضد إسرائيل .

وقالت الاذاعة نقلا عن التقارير "من هذه المظاهر استخدام مضامين نازية هتلرية وتثمين الانتحاريين ونشر رسوم كاريكاتورية معادية لليهود ومحو إسرائيل عن الخرائط الفلسطينية الرسمية".

وكان مجلس الوزراء الإسرائيلي قد اصدر اليوم الأحد قرارا بالإجماع برفض قرار الجمعية العامة للأمم المتحدة قبول عضوية فلسطين بصفة مراقب.

وقال نتنياهو خلال اجتماع المجلس بأن أي " دولة فلسطينية لن تقوم قبل اعتراف الفلسطينيين بإسرائيل دولة يهودية وموافقتهم على وضع حد للنزاع بين الجانبين".

ونقلت الإذاعة عن نتنياهو قوله إن إسرائيل لن تسمح أبدا بتحويل الضفة الغربية إلى "قاعدة إرهابية تطلق منها الصواريخ على المدن الإسرائيلية". وكانت الجمعية العامة للأمم المتحدة قد قررت الخميس الماضي رفع مكانة فلسطين من صفة كيان مراقب إلى دولة غير عضو بتأييد 138 دولة مقابل امتناع 41 ورفض تسع دول بينهم الولايات المتحدة وإسرائيل.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً