العدد 3739 - السبت 01 ديسمبر 2012م الموافق 17 محرم 1434هـ

بارتون يتألق ويقود مرسيليا نحو المركز الثاني في دوري فرنسا

قدم جوي بارتون أفضل مستوياته مع اولمبيك مرسيليا حتى الآن وصنع هدفين ليقود ناديه للفوز على مضيفه ستاد بريست 2-1 اليوم الأحد (2 ديسمبر/ كانون الأول 2012) والصعود إلى المركز الثاني في دوري الدرجة الأولى الفرنسي لكرة القدم.

وسجل سليماني دياوارا واندريه ايو هدفي مرسيليا بواقع هدف في كل شوط بعد تمريرتين من الانجليزي بارتون ليصبح الفريق على بعد نقطتين فقط من اولمبيك ليون المتصدر.

ويملك مرسيليا 29 نقطة من 15 مباراة بينما يتصدر ليون الدوري وله 31 نقطة مقابل 26 نقطة لكل من سانت ايتيين وباريس سان جيرمان.

وكان شارليسون بنشوب سجل هدف التعادل في الشوط الأول لبريست الذي بقي في المركز 14 برصيد 17 نقطة.

وقال ايلي بوب مدرب مرسيليا في مقابلة تلفزيونية "كافحنا بقوة من أجل تحقيق الفوز على هذه الأرضية الثقيلة أمام منافس شجاع. نصنع الفرص في كل مبارياتنا حتى خارج أرضنا لكن يجب أن نكون أكثر فاعلية." وتفوق مرسيليا على أصحاب الأرض في الشوط الأول لكنه أهدر العديد من الفرص السهلة قبل أن يسجل دياوارا هدف التقدم في الدقيقة 34.

وأهدر مورجان امالفيتانو وماتيو فالبوينا فرصتين لمضاعفة تقدم مرسيليا بفضل تألق الحارس اليكسيس تيبو.

واستغل بريست ذلك وأدرك التعادل بواسطة بنشوب في الدقيقة 42 بضربة رأس.

وساهم بارتون المنضم على سبيل الاعارة من كوينز بارك رينجرز في اعادة المقدمة لمرسيليا بعدما مرر الكرة نحو ايو عقب تبادل متقن مع فالبوينا في الدقيقة 56.

وكافح بريست من أجل ادراك التعادل في الدقائق الأخيرة لكن ستيف مانداندا حارس مرسيليا أنقذ مرماه من فرصة خطيرة قبل 13 دقيقة من نهاية اللقاء.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً