العدد 3739 - السبت 01 ديسمبر 2012م الموافق 17 محرم 1434هـ

21دولة تشارك في المهرجان الدولي الأول للرياضة للجميع في البحرين ابتداء من الغد

تحت رعاية النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة ، يفتتح في تمام الساعة الرابعة من مساء غداً الاثنين المهرجان الدولي الأول للرياضة للجميع والذي ينظمه الاتحاد البحريني للرياضة للجميع تحت إشراف الاتحاد الدولي للرياضة للجميع خلال الفترة من 2- 6 ديسمبر / كانون الأول الجاري على صالة مدينة خليفة الرياضية.

ويتضمن حفل الافتتاح وصول راعي الحفل سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة حيث سيكون في استقباله رئيس الاتحادين البحريني و الدولي للرياضة للجميع عيسى عبدالرحيم رئيس اللجنة التنفيذية للمهرجان الذي سيقدم لسموه باقة ورد ترحيبا بسموه يليه عزف السلام الملكي لمملكة البحرين ثم دخول الفرق المشاركة في المهرجان على انغام موسيقى الفرقة التابعة لوزارة الداخلية.

وستبدأ فعاليات الحفل بتلاوة آيات عطرة من القرآن الكريم، ثم سيلقي رئيس الاتحادين البحريني والدولي للرياضة للجميع عيسى عبدالرحيم كلمة اللجنة التنفيذية ، يليها رفع علم المهرجان، ثم افتتاح البطولة بشكل رسمي من قبل سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة.

بعدها ستبدأ فقرة العروض الفنية التي يقدمها 102 طالبا و طالبة من المرحلة الابتدائية لمدارس وزارة التربية و التعليم و التي من المؤمل ان تستغرق نصف ساعة

وستبدأ منافسات اليوم الأول من المهرجان بانطلاق مسابقة كرة السلة في الخامسة و النصف مساء و بعدها تبدا منافسات الكرة الطائرة في السابعة مساء

وكانت جميع الوفود المشاركة قد وصلت مساء الى البلاد اليوم حيث بذلت لجنة الاستقبال والمراسم التي يتراسها جعفر حبيب و مساعده سمير عبدالقادر دينامو المهرجان جهودا كبيرة لتامين الراحة لجميع الوفود كما بذل اعضاء لجنة السكن و الضيافة التي يتراسها محمد مجبل جهوداً كبيرة في سبيل استقبال الضيوف بكل حفاوة وترحيب وتسهيل إجراءات إقامتهم بفندقي هاني رويال وهاني سويتس بضاحية السيف.

ووصلت كافة اللجان العاملة إلى أعلى مراحل الجاهزية والاستعداد لاستضافة هذا الحدث الدولي وذلك بهدف تنظيم المهرجان بصورة لائقة ومشرفة تؤكد السمعة الطيبة التي تتمتع بها المملكة على مستوى تنظيم مختلف الأحداث والبطولات الرياضية.

وارتفع عدد الدول المشاركة إلى 21 دولة بينهم 12 دولة عربية وهم البحرين (الدولة المنظمة)، قطر، الإمارات، السعودية، عمان، الكويت، اليمن، مصر، فلسطين، الأردن، ليبيا، السودان، بالإضافة إلى 7 دول من مختلف قارات العالم وهي تركيا، صربيا، كازاخستان، البرازيل، رومانيا، اليونان، الكاميرون، الأمر الذي يؤكد على ثقة هذه الدول بنجاح البحرين في استضافة هذا المهرجان وتنظيمه بصورة لائقة و مميزة.

وقد عقد اليوم الاجتماع الفني للمهرجان بفندق هاني رويال بحضور مدراء البعثات المشاركة وذلك للاطلاع على اللوائح والأنظمة وتوزيع الاسر الرياضية في جميع المسابقات التي ستحتضنها صالة مدينة خليفة الرياضية بمدينة عيسى.

وأدرجت في المهرجان 5 رياضات بينها 3 ألعاب جماعية وهي كرة القدم والسلة والطائرة، بالإضافة إلى لعبة فردية واحدة ممثلة في كرة الطاولة، بجانب رياضة المشي.

ويهدف هذا المهرجان إلى نشر الثقافة الرياضية بين مختلف شرائح المجتمع ولجميع المراحل السنية لما لها من مردود صحي واجتماعي ونفسي على الأفراد.

يذكر أن البحرين تحتضن مقر الاتحاد الدولي للرياضة للجميع الذي يترأسه محمد عبدالرحيم.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً