العدد 3744 - الخميس 06 ديسمبر 2012م الموافق 22 محرم 1434هـ

اعمال الملتقى الرابع عشر للاتحاد العربي للمستهلك تعقد بمسقط غدا

تعقد يوم غد السبت (8 ديسمبر / كانون الأول 2012) بمسقط أعمال الملتقى الرابع عشر للاتحاد العربي للمستهلك تحت عنوان "شركاء في تنمية مجتمعاتنا المحلية" الذي تستضيفه الهيئة العامة لحماية المستهلك ويستمر ثلاثة أيام.

ويهدف الملتقى إلى استعراض انجازات الجمعيات العاملة في مجال حماية المستهلك عربيا في ظل الظروف الحالية التي تعيشها المنطقة العربية ومناقشة آخر التطورات في مجال مكافحة الغش والتقليد التجاري للمنتجات المطروحة للتداول في الأسواق المستهدفة واقتراح الحلول العملية لمواجهة الغش بما يحمي المستهلك ويصون ملاحقه وصحته وقدراته الشرائية المتوفرة وطرح الخطط المستقبلية للاتحاد العربي للمستهلك في المرحلة القادمة وعرض انجازات الاتحاد العربي للمستهلك خلال الأعوام الأربعة السابقة وتحديدا منذ عام 2008 وحتى الآن وإقرار مجموعة من التعديلات على النظام الأساسي للاتحاد العربي للمستهلك.

وتدور محاور الملتقى حول دور الأجهزة الحكومية المعنية بحماية المستهلك في مكافحة الغش والتقليد وأساليب الكشف عن الغش والتقليد التجاري وتجارب قطرية حول موضوع الغش والتقليد التجاري.

وسوف تناقش تلك المحاور من خلال طرح العديد من أوراق العمل التي تتطرق إلى الواقع التشريعي والقانوني لمكافحة التقليد التجاري للعلامات التجارية العالمية وظاهرة استخدام أجهزة الاتصالات غير المعتمدة وأضرارها على المستهلك ودور الشركات البائعة للعلامات التجارية الأصلية في مكافحة الغش ودور المواصفات والمقاييس في الحماية من الغش.

كما تتطرق الأوراق إلى الجوانب القانونية لمكافحة الغش والتقليد التجاري من خلال التجربة اللبنانية والإعلانات المضللة وحماية المستهلك ودور القوانين الحكومية في منع الغش في شركات التأمينات الطبية ودورة المرأة في كشف الغش والتقليد التجاري كما سيتم استعراض عدد من تجارب الدول العربية في مجال حماية المستهلك ونشر حقوق المستهلك ومكافحة الغش والتقليد التجاري ومكافحة الغش وأشكاله كالتجارب السودانية واليمنية والسعودية والأردنية والبحرينية والمغربية والفلسطينية.

كما تتناول أوراق العمل موضوع الإعلام ودوره في التوعية بأهمية مكافحة الغش التجاري ودورة الإدارة العامة للجمارك في مكافحة الغش التجاري والتقليد.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً