العدد 3747 - الأحد 09 ديسمبر 2012م الموافق 25 محرم 1434هـ

"الاشغال" تطرح مناقصتي أول مدرستين تتخذان نسق المباني الخضراء

طرحت وزارة الاشغال مناقصتين لبناء مدرستين في وادي السيل- ابتدائية اعدادية للبنات واخرى للبنين -بعد ان تم الانتهاء من اعداد التصاميم ورصد الميزانية من خلال الاوامر الملكية.

وأضافت المطوع بأن المدرستين تتميزان بالحداثة وتلبيان متطلبات وزارة التربية والتعليم، اذ تحتلان مساحة إجمالية قدرت بحوالي 59817 متراً مربعاً في وادي السيل ولهما منافذ من خلال الشوارع الرئيسية المتصلة بهما والتي تؤدي إلى طريق داخلي تم العمل على تصميمه بالتنسيق مع إدارة تخطيط وتصميم الطرق ليخدم مستخدمي المدرستين إضافة الى مواقف السيارات ونقاط إنزال الطلبة والطالبات .

وتقدر مساحة البناء الاجمالية لكل مدرسة بحوالي 16626 متراً مربعاً وهي عبارة عن أربعة طوابق بواقع 20 فصلاً دراسياً للمدرسة الابتدائية و13 فصلاً دراسياً للمرحلة الاعدادية حيث يضم الفصل الواحد حوالي 25 إلى 30 طالب .

كما تضم المدرسة مختبرات متعددة الأغراض لمختلف مواد العلوم والكمبيوتر والعلوم المنزلية والمكتبه ومايتصل بهما من مكاتب للهيئة التعليمية والإدارية ومرافق خدمية عبارة عن دورات للمياه ومخازن في مبنى واحد. وقد تم استكمال متطلبات المشروع بتصميم الصالة الرياضية التي تبلغ مساحتها حوالي 907.2 متراً مربعاً على أعلى المستويات القياسية في المواد وأنظمة عزل الصوت والتكييف والتحكم الالكتروني للإضاءه لرفع كفائتها والمبنى كاملاً في ترشيد استهلاك الكهرباء بما يضمن الاستدامة والحفاظ على البيئة والموارد الطبيعية لضمان حياة أفضل للمواطن والمقيم.

وتشتمل المدرستان أيضاً على كافتيريا ملحقة بالصالة الرياضية وملاعب خارجية لكرة القدم واليد والسله قريبه منها لامكان استخدام مرافقها الرياضية بأعلى كفاءة في خدمة الطلبة صباحاً والمقيمين مساءاً حيث ستفتح أبواب الصاله لتحقيق الاستفادة القصوى منها لضمان الشراكه الاجتماعية والتربويه .

هذا ويفصل المدرستين السور الخارجي بغرفة حراسة مستقله لكل منهما مع الخدمات الميكانيكية والكهربائية المتعلقة بالأعمال الخارجية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 11:42 ص

      اانقدوا أبنائنا

      مدرستي السنابس الابتدائية للبنات و السنابس الابتدائية للبنين ايلتان للسقوط الي متى تنتظرون بناء مدارس جديدة في هذة القرية المنسية ، هل اذا وقعة على أبنائنا

    • زائر 2 | 7:02 ص

      ترى انتبهوا وادي السيل

      احنا في مدارسنا دورات مياه مو متوفره وحتى لو توفرت فهي غير صحية نوافذ حديديه من سنت دق يانوس العناكب والحشرات تخرج من الأبواب الخشبية القديمة إليس من الأولى تجديد هذه المدارس أو استبدالها بمدارس أخرى بدل من بناء مدارس أخرى لفئة معينه من الناس

    • زائر 1 | 4:20 ص

      اها في وادي السيل

      ولماذا لا تكون في ستره او السنابس !!!

اقرأ ايضاً