العدد 3747 - الأحد 09 ديسمبر 2012م الموافق 25 محرم 1434هـ

بطولة المغرب: الوداد البيضاوي يقلص الفارق الى نقطة عن غريمه الرجاء قبل قمتهما الاحد المقبل

الرباط (المغرب) – أ ف ب 

تحديث: 12 مايو 2017

قلص الوداد البيضاوي الفارق الى نقطة واحدة بينه وبين غريمه التقليدي وجاء الرجاء البيضاوي المتصدر بفوزه على ضيفه الوداد الفاسي 1-صفر وسقوط الثاني في فخ التعادل امام مضيفه المغرب الفاسي صفر-صفر في قمة المرحلة الحادية عشرة من الدوري المغربي لكرة القدم.
ورفع الوداد البيضاوي رصيده الى 22 نقطة مقابل 23 نقطة للرجاء البيضاوي وذلك قبل الكلاسيكو المقرر بينهما الاحد المقبل في قمة المرحلة الثانية عشرة.
ويدين الوداد البيضاوي بفوزه الى مدافعه هشام العمراني الذي سجل الهدف الوحيد في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع بضربة رأسية من مسافة قريبة اثر تمريرة عرضية من سعيد فتاح من الجهة اليسرى تابعها على يمين الحارس محمد امين البورقادي.
وأهدر الكونغولي ليس مويتيس ركلة جزاء للوداد البيضاوي في الدقيقة 62 حيث ارتطمت الكرة بالقائم الايسر وارتدت الى الحارس البورقادي.
واكمل الوداد الفاسي المباراة بعشرة لاعبين اثر طرد مهاجمه العاجي اداما باكايوكو لتسببه بركلة الجزاء عندما عرقلة مهاجم الوداد البيضاوي عمر النجدي امام باب المرمى.
وفي المباراة الثانية، انتهت قمة المرحلة بالتعادل السلبي في مباراة شهدت تبادل الفرص بين الفريقين مع افضلية نسبية لاصحاب الارض في الدقائق الاخيرة حيث كانوا قاب قوسين او ادنى من اقتناص الفوز لو استثمر المهاجم البرازيلي لويز جيفرسون الفرص التي سنحت امامه.
يذكر ان الرجاء البيضاوي يملك مباراة مؤجلة امام الجيش الملكي ستقام في وقت لاحق.
واستعاد الجيش الملكي نغمة الانتصارات التي غابت عنه في المرحلتين الاخيرتين (تعادل وخسارة) وتغلب على ضيفه حسنية اغايدر بهدف وحيد سجله يونس حمال في الدقيقة 65 من تسديدة قوية زاحفة من خارج المنطقة ارتطمت بالقائم الايمن وعانقت شباك الحارس فهد الاحمدي.
وخاض الجيش الملكي المباراة في غياب مدربه ومدرب منتخب المغرب رشيد الطاوسي الذي سافر الى فاس لمتابعة مباراة المغرب الفاسي والرجاء البيضاوي.
وعقب المباراة اعلن الطاوسي تركه تدريب الجيش الملكي باتفاق ودي مع مسؤولي الاخير الذين تعاقدوا مع لاعبه الدولي السابق عبد الرزاق خيري للقيام بالمهمة.
وقال الطاوسي "أن المصلحة الوطنية فوق كل اعتبار"، مشيرا الى أن انفصاله عن الجيش الملكي يأتي من أجل الإلتزام مع المنتخب المغربي لمدة طويلة.
واضاف أن العلاقة بينه وبين مسؤولي الجيش الملكي ستتواصل ليلعب دور المستشار الفني لإستكمال المشروع الذي يرمي إلى إعادة أمجاد الجيش الملكي وتأهيله لحصد الألقاب مجددا بعدما غابت عنه في السنوات الأخيرة.
واستغل الدفاع الحسني الجديدي خسارة حسنية اغادير لينتزع منه المركز الخامس بتعادله مع ضيفه الفتح الرباطي بهدف لمحمد جواد بضربة رأسية من نقطة الجزاء على يسار الحارس عصام بادة (19) مقابل هدف لمراد باتنا بتسديدة قوية من حافة المنطقة على يمين الحارس ايوب لاما اثر تمريرة من عبد السلام بنجلون (16).
وارتقى شباب الريف الحسيمي الى المركز التاسع بفوزه على ضيفه النادي القنيطري بهدفين للعاجي تيتي ديزيريه من مسافة قريبة (48) وعبد الصمد المباركي من ركلة جزاء انبرى لها وارتدت من الحارس محمد بيسطارة فاعادها داخل المرمى (65) مقابل هدف لبلال بيات بضربة رأسية من داخل المنطقة (82).
واستعاد اولمبيك خريبكة نغمة الانتصارات بقيادة مدربه الجديد فؤاد الصحابي عندما تغلب على ضيفه اولمبيك اسفي بهدفين لعماد الرقيوي من تسديدة رائعة ساقطة من خارج المنطقة في الزاوية البعيدة (9) والغابوني الان نونو من مسافة قريبة اثر كرة مرتدة من الحارس (62) مقابل هدف للسنغالي ابراهيما نديون من تسديدة ابكروباتية من مسافة قريبة (19).
وهو الفوز الثاني لاولمبيك خريبكة هذا الموسم والاول منذ تغلبه على شباب الريف الحسيمي بالنتيجة ذاتها في المرحلة الثالثة حيث مني بعدها بثلاث هزائم وسقط في فخ التعادل 4 مرات ما دفع ادارة الفريق الى اقالة المدرب فرانسوا براتشي وتعيين الصحابي خلفا له.
في المقابل، انفصل مدرب اولمبيك اسفي عبد الهادي السكيتيوي عن تدريب الفريق بعدما توصل الى حل بالتراضي مع مسؤوليه.
واكد السكيتيوي في مؤتمر صحافي ان القرار جاء "بعدما ضاق درعا من تصرفات مسؤولي أولمبيك آسفي اللامسؤولة".
وتعادل العائدان الى دوري الاضواء نهضة بركان ورجاء بني ملال سلبا ليبقى الاول في المركز الاخير برصيد 6 نقاط والثاني في المركز الخامس عشر قبل الاخير برصيد 7 نقاط.
وتختتم المرحلة مساء اليوم بلقاء النادي المكناسي مع المغرب التطواني حامل اللقب.

- الترتيب:
1- الرجاء البيضاوي 23 نقطة من 10 مباريات
2- الوداد البيضاوي 22 من 11
3- الجيش الملكي 21 من 10
4- المغرب الفاسي 19 من 11
5- المغرب التطواني 16 من 10
6- الدفاع الحسني الجديدي 16 من 11
7- حسنية اغادير 15 من 11
8- الفتح الرباطي 14 من 11
9- شباب الريف الحسيمي 13 من 11
10- اولمبيك اسفي 13 من 11
11- اولمبيك خريبكة 11 من 11
12- النادي القنيطري 11 من 11
12- النادي المكناسي 9 من 10
13- وداد فاس 9 من 11
15- رجاء بني ملال 7 من 11
16- نهضة بركان 6 من 11

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً