العدد 3747 - الأحد 09 ديسمبر 2012م الموافق 25 محرم 1434هـ

بطولة فرنسا: ليون امام اختبار سهل ومهمة صعبة لسان جرمان قبل موقعتهما المرتقبة

باريس (فرنسا) – أ ف ب 

تحديث: 12 مايو 2017

سيكون ليون المتصدر امام اختبار سهل عندما يحل بعد غد الاربعاء ضيفا ثقيلا على نانسي متذيل الترتيب في المرحلة السابعة عشرة من الدوري الفرنسي لكرة القدم والتي يخوض فيها باريس سان جرمان الثاني اختبارا صعبا غدا الثلاثاء في ضيافة فالنسيان الخامس.
على ملعب "جيرلان"، يسعى ليون الى مواصلة عروضه الجيدة وتحقيق فوزه الثالث على التوالي والسابع عشر هذا الموسم والمحافظة على اقله على فارق النقاط الخمس الذي يفصله عن ملاحقيه باريس سان جرمان ومرسيليا.
ومن المرجح ان لا يواجه فريق المدرب ريمي غارد صعوبة في تخطي ضيفه نانسي الذي لم يحقق الفوز منذ المرحلة الافتتاحية حين تغلب على بريست (1-صفر) قبل ان يتلقى بعدها 9 هزائم مقابل 6 تعادلات، بينها اربعة في المراحل الاربع الاخيرة.
ويأمل ليون الذي احتكر اللقب لسبعة مواسم على التوالي بين 2002 و2008 قبل ان يفشل بعدها في الصعود على الدرجة الاولى لمنصة التتويج، ان يخرج من مباراة الاربعاء بالنقاط الثلاث من اجل ان يتحضر بافضل طريقة ممكنة للموقعة المنتظرة مع سان جرمان الاحد المقبل على ملعب "بارك دي برانس".
ويدخل رجال غارد الى مباراة نانسي بمعنويات مرتفعة بعد ان حسموا امس موقعة الدربي مع منافسهم الاخر سانت اتيان بالفوز عليه في ملعبه 1-صفر بفضل ركلة حرة صاروخية للبرازيلي ميشال باستوس، حارمين الفريق الاخضر من تحقيق فوزه الاول عليهم في ارضه في المباريات ال14 الاخيرة بين الفريقين.
وتحدث غارد عن انتصار الامس الذي كرس تفوق فريقه على منافسيه الاساسيين (فاز على مرسيليا ومونبلييه حامل اللقب وفالنسيان ورين ولم يخسر سوى امام بوردو)، قائلا "ان الفوز على ملعب جوفري غيشار دائما ما يسعدنا. نحن سعداء لاننا تجاوزنا حصولنا على بطاقة حمراء (طرد محمدو دابو في الدقيقة 56)...كنت اعلم بان بامكان باستوس ان يكون مفيدا على الجناح ربما اكثر من يوان غوركوف الذي بذل جهدا كبيرا".
وكان باستوس دخل الى المباراة في الدقيقة 61 بدلا من غوركوف ثم نجح في تسجيل الهدف بعد اربع دقائق فقط.
وتابع غارد "النقاط الثلاث كانت مهمة جدا لكن يجب التأكيد امام نانسي...نحن نتقدم بهدوء ولا نفكر حاليا ببارك دي برينس (مبارا سان جرمان الاحد المقبل). بعد مرورنا بمرسيليا وسانت اتيان...اصبح الان دور باريس".
وسيكون الخطأ ممنوعا على ليون الذي لم يسقط على ارضه سوى مرة واحدة امام بوردو (صفر-2 في ايلول/سبتمبر الماضي)، لان اي تعثر امام ضيفه الجريح سيسمح لسان جرمان ومرسيليا بتقليص الفارق الذي يفصله عنهما والبالغ 5 نقاط حاليا، كما سيمنح الامل لكل من سانت اتيان وفالنسيان وبوردو ورين بالعودة الى دائرة المنافسة، لان هذا الرباعي الذي يملك 26 نقطة ولا يفصل بينه سوى فارق الاهداف، يتخلف عن رجال غارد بفارق 8 نقاط.
وعلى "ستاد نونجسر"، سيكون سان جرمان امام اختبار صعب للغاية في ضيافة فالنسيان الذي لم يذق طهم الهزيمة بين جماهيره في المباريات الثماني التي خاضها في معقله حتى الان.
ويدخل سان جرمان الى هذه المواجهة الصعبة للغاية بمعنويات جيدة بعد ان استعاد توازنه (اثر ثلاث هزائم في 5 مباريات) وحسم صدارة مجموعته الاولى في دوري ابطال اوروبا بفوزه على بورتو البرتغالي 2-1 الثلاثاء الماضي، ثم اتبع هذه النتيجة باكتساح ضيفه ايفان برباعية نظيفة، بينها هدف للسويدي زلاتان ابراهيموفيتش الذي رفع رصيده الى 14 هدفا في صدارة ترتيب الهدافين، ما سمح في الصعود الى المركز الثاني على حساب مرسيليا الذي مني بدوره بهزيمة ثقيلة جدا امام لوريان (صفر-3) امس الاحد.
وبدوره سيسعى مرسيليا الى التعويض وتناسي هزيمته الثانية فقط هذا الموسم عندما يحل ضيفا على باستيا في مباراة تبدو "على الورق" في متناول فريق المدرب ايلي بوب.
ومن جهته، يخوض سانت اتيان اقوى مواجهات المرحلة عندما يحل الخميس ضيفا على بوردو، فيما يلعب رين مع مضيفه نيس غدا في الافتتاح.
ويلعب غدا ايضا ليل مع تولوز، على ان تستكمل المرحلة الاربعاء بمباريات اجاكسيو مع ريمس، وبريست مع مونبلييه القابع في المركز الثاني عشر وبفارق 14 نقطة عن ليون، ولوريان مع سوشو، وايفيان مع تروا.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً