العدد 3747 - الأحد 09 ديسمبر 2012م الموافق 25 محرم 1434هـ

رئيس الوزراء: إننا مستمرون في اتخاذ الإجراءات التي تخفف على المواطنين الأعباء المعيشية بشكل مباشر وغير مباشر

لدى تلقي سموه شكر غرفة تجارة وصناعة البحرين لدعم سموه للقطاع الاقتصادي، أكد رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، بأن تبني المبادرات التي تدعم القطاع التجاري وتبث الحراك في الاقتصاد الوطني وتفضي إلى المزيد من التنمية الاقتصادية عملية مستمرة في الحكومة، مشيرا سموه إلى أن تعزيز وتوسيع التعاون بين الحكومة و القطاع الخاص وإشراكه في المشروعات الحكومية يسهم في الإسراع بتحقيق الأهداف المشتركة للتنمية، لافتا سموه إلى أن الحكومة تعمل على البناء على ما هو قائم من مبادرات لجعل القطاع الخاص صاحب المبادرة في الحراك التنموي.

وقال سموه" إننا مستمرون في اتخاذ الإجراءات التي تخفف على المواطنين الأعباء المعيشية بشكل مباشر وغير مباشر ، وليكن الجميع على ثقة بأن الحكومة التي تتشرف بحمل أمانة خدمة المواطنين لن تتبنى إلا ما يسهل على المواطن حياته ويرتقي بالخدمات المقدمة إليه".

هذا وكان سمو رئيس الوزراء قد استقبل بديوان سموه صباح اليوم الاثنين (10 ديسمبر / كانون الأول 2012)عدد من المسئولين بمملكة البحرين.

وقد أكد سمو رئيس الوزراء بأن التنمية المستدامة والمستوى المعيشي المتطور الذي تتطلع إليه الحكومة للمواطن يجعلها تعمل على تحقيق التوازن في الاهتمام بين الجانب السياسي الذي تفرضه المرحلة والجانب الاقتصادي لتحقيق معدلات نمو تنعكس إيجاباً على حياة المواطن.

وحذر سموه من أن الارهاب والتطرف يسعى لتدمير الانجازات الحضارية والمكتسبات الاقتصادية التي استغرق بنائها الوقت والجهد الكثير، لذا فمواجهته ليست حكراً على الحكومة بل على كل من ساهم في هذه الانجازات وذلك برفض هذه الأعمال وإدانتها صراحة وان الكلمة يجب أن تكون مسموعة في رفض هذه الأعمال المشينة والأفكار والسلوكيات المتطرفة.

إلى ذلك أكد سمو رئيس الوزراء اهتمام الحكومة بالأسواق التراثية والشعبية وبخاصة تلك التي لها أساسها في التراث الوطني والتاريخ التجاري، لافتا سموه إلى اهتمام الحكومة بإعادة إحياء سوق المنامة القديم ودعمه بالمرافق والخدمات التي تعزز موقعه السياحي والتراثي والتجاري.

ومن جهته أعرب رئيس غرفة تجارة وصناعة البحرين عصام فخرو، عن شكر القطاع التجاري والاقتصادي لسمو رئيس الوزراء على توجيهات سموه بتجديد تجميد رسوم العمل لنهاية يونيو / حزيران 2013 ، وتوجيهات سموه إلى وزارة العمل بالتنسيق مع غرفة تجارة وصناعة البحرين بشأن الملاحظات التي أثارتها الغرفة مؤخرا حول القانون.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 15 | 2:41 م

      زيادة الرواتب بتحل امور كثير للمواطن البحريني الفقير:'(

    • زائر 10 | 10:15 ص

      نريد العدالة

      للاسف ان الشباب هم الفئة الكبرى بالبلد ولكن لايهتم بهم ثانيا المراءة لايوجد لها اهتمام ،خصوصا الغير متزوجة من الجنسين ليس لهم حقوق فهم ممنوعين من كل شي لاقروض اسكان ولاسكن ولاشي وهم يعيلون اهاليهم اذان مالحل
      المكارم الملكية تكون لفئة المتزوجين اما نحن تحت الخط الاصفر لاشي
      رواتب دون المستوى فالى متى والغلاء الفاحش يخنق
      ضبطوا امور البلد مو ناقصين هموم الله يرحم والديكم

    • زائر 9 | 10:09 ص

      فاضل

      لا نريد اسقاط القروض بل اسقاط الفوائد
      كل 1000 دينار فوائد 400 دينار
      بصراحة عذاب
      وكسار ظهر

    • زائر 3 | 9:13 ص

      خط احمر

      القروض الشخصية خط احمر بالنسبه للحكومه يالحبيب

    • زائر 1 | 8:50 ص

      اسقاط القروض

      نريد اسقاط القروض الشخصية وزيادة الرواتب

اقرأ ايضاً