العدد 3747 - الأحد 09 ديسمبر 2012م الموافق 25 محرم 1434هـ

وزير الدولة لشئون الدفاع : تنظيم بطولة العالم للقدرة تؤكد مكانة البحرين في تنظيم المناسبات الرياضية

أكد وزير الدولة لشؤون الدفاع الفريق طبيب الشيخ محمد بن عبدالله آل خليفة أن استضافة مملكة البحرين لبطولة العالم العسكرية للقدرة للخيل تجسد وتؤكد ما وصلت إليه المملكة من تقدم في مجال تنظيم المحافل الرياضية بجميع أنواعها ، وبرهاناً واضحاً جاء ليؤكد للجميع ما تتمتع به مملكة البحرين من كفاءات وقدرات في هذا المجال الحيوي حتى أصبح يشار إليها بالبنان دائماً،ليس في مجال التنظيم الرياضي فحسب بل تعدى ذلك ليشمل مختلف التخصصات والأقسام الرياضية الفنية والإدارية .

وأوضح وزير الدولة لشئون الدفاع أنه وتزامناً مع استضافة هذا الحدث الرياضي الكبير، "فإننا نؤكد أن مملكة البحرين على أعتاب نجاح أخر بإذن الله ، سينضم إلى سلسلة النجاحات والإنجازات التي حققتها ، حتى أقترن أسم مملكة البحرين بالنجاح والإنجاز دائماً بفضل من الله ثم بفضل التوجيهات السامية لسيدي حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى القائد الأعلى حفظه الله ورعاه" .

وأضاف في تصريح بهذه المناسبة الرياضية الكبيرة على أرض مملكة البحرين " تولي قوة دفاع البحرين اهتماماً خاصاً بما يعنى بدعم كافة البطولات والأنشطة التي تنطوي تحت مظلة المجلس الدولي للرياضة العسكرية (السيزم)، لإيمانها بدور هذه التجمعات الرياضية في خلق جو من الألفة والسلام والمحبة بين الشعوب، وهو ما يتضمنه شعار المجلس من معانٍ فاضلة " الصداقة عبر الرياضة " .

وأسترسل الفريق طبيب الشيخ محمد بن عبدالله آل خليفة قائلاً "إن مملكة البحرين ومن خلال استضافتها لبطولة العالم العسكرية للقدرة فإنها تبين توجهاتها النبيلة في تعزيز السلم العالمي من خلال تفعيل المنافسات الرياضية الدولية،حيث سعت المملكة لتنظيم هذا الحدث الرياضي العالمي الكبير"، مؤكدا "إن نجاحنا الحقيقي يتمثل في وجود مجموعة من الدول الشقيقة والصديقة على أرض المملكة."

وختم وزير الدولة لشئون الدفاع بالقول "بمناسبة تنظيم بطولة العالم العسكرية للقدرة فإننا نجدد الترحيب بكافة الفرق المشاركة على أرض مملكة البحرين، متمنين للجميع طيب الإقامة"

وقبل موعد انطلاق البطولة أجرت اللجنة المنظمة القرعة النهائية للمنتخبات المشاركة بما يتوافق مع اللوائح وذلك بحضور مندوب المجلس الدولي للرياضة العسكرية "السيزم"، ومندوبي الفرق وذلك في مقر الاتحاد الملكي البحريني للقدرة للخيل.

وألقى مندوب المجلس الدولي للرياضة العسكرية كلمة أثناء اجراء القرعة ناشد فيها الجميع المشاركة بايجابية والتعاون في سبيل انجاح الحدث واتباع التعليمات اللازمة التي تجسد الروح العسكرية الرياضية، متمنيا للجميع التوفيق في هذه المشاركة وتحقيق التنافس الشريف، وانجاح النسخة الأولى من البطولة العسكرية للقدرة للخيل.

من جانب آخر انطلقت تدريبات الفرسان من موقع انطلاق البطولة يوم أمس بحضور عدد من أعضاء اللجنة المنظمة والمجلس الدولي للرياضة العسكرية ورؤساء المنتخبات استعدادا للسباق الرئيسي الذي سيقام يوم السبت القادم ، بحيث لوحظت الجدية الكبيرة في التعامل مع هذه الحصص من قبل الفرسان والرغبة الجادة منهم بالاستفادة التامة من هذه الفرصة على أمل تحقيق أفضل النتائج بالبطولة.

وشهدت قرية البحرين الدولية للقدرة للخيل تحركا ملحوظا من قبل الفرسان، بحيث يتوقع أن تزيد وتيرة هذه الحركة خلال اليومين المقبلين ، إذ ستشهد قوة في التدريبات والاستعدادات بصورة كبيرة قبل الموعد الحاسم للبطولة.

وفيما يخص الاستعدادات التنظيمية المتواصلة قامت اللجنة المنظمة للحدث العالمي بتركيب اللوحات الترحيبية بالوفود المشاركة والأخرى التي تشير للبطولة، بالاضافة للوحات التهنئة للقيادة الرشيدة بمناسبة اقامة بطولة العالم العسكرية للقدرة للخيل والتهنئة لمناسبة العيد الوطني المجيد التي يقترب موعده من هذه الاحتفالية.

وشاركت العديد من الشركات الوطنية في دعم ورعاية هذه التحركات حرصا منها على انجاح الحدث حيث تم تثبيت اللوحات من بداية مدخل الجامعة إلى قرية القدرة ، كما قامت اللجنة المنظمة بتزيين قرية البحرين الدولية للقدرة بالصورالمعبرة وذات العلاقة بالبطولة، بالاضافة للعديد من اللوحات الأخرى المعدودة لأجل ذلك.

وتواصلت البروفات النهائية الخاصة بالحفل الافتتاحي باشراف الدكتور خالد أحمد مدير الفريق الملكي للقدرة استعدادا للاحتفالية المقرر اقامتها الخميس المقبل، وستكون البروفة النهائية غدا الاربعاء، أي قبل الموعد بيوم واحد وذلك لمعرفة الجاهزية الكاملة للمشاركين فيه وترتيب الفقرات الموضوعة بالصورة المطلوبة.

وتواجد في قرية البحرين الدولية للقدرة أثناء التدريبات الفريق الاعلامي الخاص بتلفزيون البحرين وذلك لاجراء المقابلات مع الفرسان المشاركين بالبطولة، وكذلك مع مدراء الفرق والمسئولين واللجان المنظمة، وذلك استعدادا لعرضها يوم غد الأربعاء كما تم اتخاذ الإستعدادات اللازمة للبث التلفزيوني المباشر ضمن سلسلة من الحلقات والبرامج بمشاركة نخبة من المتخصصين، بحيث ستعرض هذه الفقرات باللغتين العربية والانجليزية.

وضمن الاستعدادات الاعلامية أيضا تم عرض الاعلان التلفزيوني المعدود لأجل هذه المناسبة وذلك باللغة الانجليزية من أجل تشجيع الجمهور على حضور الاحتفالية، بحيث ستكون المراحل المختلفة للسباق ساحة تنافسية عالية بين الفرسان المشاركة ومتعة بالمشاهدة.

وتحدث العقيد الركن داود حسين المانع آمين سر الإتحاد الرياضي العسكري قائلاً: بدايةً فإنني أحمد الله تعالى على المستوى الذي وصلنا إليه في مجال تنظيم مختلف البطولات الرياضية .

وأضاف :إن تنظيم واستضافة بطولة العالم العسكرية للقدرة يعد إنجازحق للجميع الاعتزاز به،هذه الاستضافة التي لم تتحقق وتكتمل إلا بالدعم المستمر من المسؤلين في القيادة العامة ،وعلى رأسهم سيدي معالي المشير الركن الشيخ خليفة بن أحمد آل خليفة القائد العام لقوة دفاع البحرين ،وسيدي معالي الفريق طبيب الشيخ محمد بن عبدالله آل خليفة وزير الدولة لشؤون الدفاع ،وسيدي معالي اللواء الركن الشيخ دعيج بن سلمان آل خليفة رئيس هيئة الأركان، ومتابعتهم وتوجيهاتهم المستمرة والمتواصلة .

وكما لا يفوتني التقدم بالشكر الجزيل لسمو العقيد الركن الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة قائد الحرس الملكي رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الاولمبية البحرينية،و إلى سمو الملازم أول الشيخ خالد بن حمد آل خليفة رئيس الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة رئيس اللجنة المنظمة العليا لبطولة العالم العسكرية الأولى للقدرة،على دعم سموهم لنا ومساهمتهم ومتابعتهم المباشرة لإنجاح استضافة المملكة لفعاليات هذه البطولة العالمية .

وتكلم قائلاً: يعد تنظيم واستضافة مختلف البطولات الرياضية العسكرية ترجمة واقعية للخطط الطموحة التي اعتمدها الاتحاد الرياضي العسكري بعد مباركة المسؤلين في القيادة العامة لها،حيث ترتكز تلك الخطط في المقام الأول على توسيع رقعة المشاركات الخارجية،واستضافة المملكة لمختلف البطولات،إضافةً للتركيز على إعداد قاعدة قوية من الفرق الرياضية في مختلف الألعاب .وأوضح قالئلاً : نقطف اليوم ثمار تلك الخطط ،حيث توالت الإنجازات ،بعدما حقق منتسبوا قوة الدفاع العديد من الإنجازات والمراكز المتقدمة، وساهموا في رفع راية الوطن الغالي عاليةً خفاقة .

وأكد أن رياضة الفروسية وسباق الخيل والقدرة تحتل اهتمام كبير من المسؤلين في القيادة العامة،ولذلك سعى الإتحاد الرياضي العسكري إلى تأسيس قاعدة قوية من الفرسان المؤهلين من منتسبي قوة الدفاع ،وتوفير العديد من المنشآت الخاصة بهذه الرياضة العريقة.

وأختتم آمين سر الإتحاد الرياضي العسكري حديثه قائلاً :مع وصول الفرق المشاركة في بطولة العالم العسكرية للقدرة، فإننا جميعاً نرحب فيهم على أرض مملكة البحرين،متمنين لهم حسن الإقامة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً