العدد 3747 - الأحد 09 ديسمبر 2012م الموافق 25 محرم 1434هـ

قاض فلسطيني متقاعد يشكل حزبا فلسطينيا جديدا ويسعى للرئاسة الفلسطينية

يستعد قاض شرعي فلسطيني متقاعد للاعلان عن تأسيس حزب فلسطيني جديد تحت اسم "حارس" ويسعى لترشيح نفسه في اول انتخابات رئاسية فلسطينية.
ويترأس هذا الحزب الشيخ تيسير بيوض التميمي ( 58 عاما)، الذي عمل رئيسا لمجلس القضاء الشرعي الاعلى قبل ان يحال الى التقاعد، اضافة الى كونه رئيسا للهيئة المسيحية الاسلامية للدفاع عن الاماكن المقدسة.
وقال التميمي لوكالة فرانس برس ان حزبه الجديد "يدعم المقاومة، وان حق الشعب الفلسطيني في ارضه التاريخية حق ثابت دينيا وتاريخيا وقانونيا، ونحن سندافع عن هذا الحق وندعم المقاومة لتحقيقه".
واضاف التميمي "المفاوضات لم توصلنا الى اي حل مع الجانب الاسرائيلي، وتم تجريبها منذ مدريد (1993) لغاية الان، وكانت المفاوضات فرصة لاسرائيل للتهويد واقامة المستوطنات ونحن نتفاوض".
واسم الحزب "حارس" هو اختصار لحزب الحرية والاستقلال للدفاع عن المقدسات والثوابت، حيث سيعلن عن انطلاقته الاربعاء المقبل، في حفل خاص، في رام الله في الضفة الغربية.
وحسب التميمي فان عدد اعضاء هذا الحزب، رغم انه حديث التسجيل بلغ لغاية الان اربعة الاف، من الضفة الغربية، وقال "لم اتوقع هذا الحجم الهائل من الذين يرغبون في الانتساب للحزب".
وقال التميمي انه سيسعى لترشيح نفسه لمنصب الرئاسة الفلسطينية في حال جرت الانتخابات، مشيرا الى ان" هيئة الحزب القياديه هي من كلفه بترشيح نفسه لمنصب الرئاسة في اي انتخابات فلسطينية قادمة".

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً