العدد 3747 - الأحد 09 ديسمبر 2012م الموافق 25 محرم 1434هـ

اشتباكات في حي ركن الدين بدمشق

قال شهود عيان إن اشتباكات عنيفة اندلعت اليوم الاثنين (10 ديسمبر/ كانون الأول 2012) بين قوات النظام السوري وعناصر مسلحة من المعارضة السورية في حي ركن الدين بقلب العاصمة السورية دمشق.

وأوضح شهود عيان لوكالة الأنباء الألمانية أن الاشتباكات اندلعت بعد قنص طفل في المنطقة كان متوجها إلى المدرسة صباح اليوم.

وأضاف الشهود أن الاشتباكات امتدت إلى حي الصالحية المجاور بعد أن حاصرت قوات من النظام السوري بناء يعتقد أن مقاتلين من المعارضة تحصنوا داخله.

من جهتها قالت وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا) إن "الجهات المختصة" قتلت "10 إرهابيين في حي الشيخ محي الدين بدمشق كانوا يقومون بأعمال اعتداء وسلب ونهب وصادرت قذائف آر بي جيه ورشاشات وبنادق حربية آلية كانت بحوزتهم".

وكان مقاتلون من المعارضة السورية أعلنوا في وقت سابق اليوم سيطرتهم الكاملة على مناطق تصل بين اثنتين من المحافظات الشمالية ، ما يعني تسهيل حركة الإمدادت من الجانب التركي من الحدود.

وقال القيادي أبو عمر الحلبي لـ (د.ب.أ) إن السيطرة على قاعدة الشيخ سليمان ساعدت المقاتلين في السيطرة على المناطق التي تصل بين محافظتي إدلب وحلب ، وهو ما يفتح المزيد من الطرق للإمدادات.

وكان مقاتلون من جبهة النصرة وكتائب البتار والمهاجرين ومهاجري الشام أعلنوا أمس سيطرتهم على ثلاث سرايا ومركز القيادة في الفوج 111 بمنطقة الشيخ سليمان بريف حلب الغربي ، وذلك بعد اشتباكات عنيفة استمرت منذ مساء السبت.

وأضاف المرصد في بيان له أن الاشتباكات أسفرت عن مقتل اثنين من مقاتلي المعارضة ومقتل جندي من القوات النظامية وأسر خمسة آخرين وفرار نحو 140 جنديا مع الضباط إلى مركز البحوث في المنطقة.

في غضون ذلك ، تتواصل المعارك قرب مطار دمشق وفي مناطق على مشارف العاصمة السورية ، دون إعلان أي من الطرفين تحقيق تقدم ملموس.

وقال بيان للمرصد السوري إن 60 شخصا بينهم عسكريون ومدنيون ومسلحون قتلوا في أحداث عنف شهدتها عدة محافظات سورية اليوم.

يأتي هذا بينما من المقرر أن يلتقي معاذ الخطيب زعيم أكبر ائتلاف للمعارضة السورية اليوم في بروكسل مع وزراء خارجية دول الاتحاد الأوروبي لبحث أزمة بلاده.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 12:35 م

      صحيح

      ....ولكن حرق الاطارات في الشوارع تعبير عن الرأي هو في وجهة نظرها ارهاب
      هذا هو ميزانكم

    • زائر 1 | 11:44 ص

      إرهابيين يتوافدون بلا توقف

      كاميرا المنار جالت في كافة طريق المطار وكان آمنا تماماً فكيف يقال ان الاشتباكات تدور هناك
      حبل الكذب قصير والعالم الان اصبحت تدرك مايحدث فلا يفرح بهذه الاخبار الا السذج

اقرأ ايضاً