العدد 3747 - الأحد 09 ديسمبر 2012م الموافق 25 محرم 1434هـ

رقم ميسي يثير الإعجاب والحنين في الأرجنتين

سادت حالة من الإعجاب والحنين الشديدين في الأرجنتين اليوم الاثنين (10 ديسمبر/ كانون الأول 2012) بعدما نجح النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي في تحطيم رقم قياسي جديد ليمنح بلاده واحدة من أعظم اللحظات وأكثرها مجدا في تاريخ كرة القدم.

وسجل ميسي هدفين قاد بهما برشلونة إلى الفوز الثمين 2/1 على مضيفه ريال بيتيس مساء أمس ليحطم الساحر الأرجنتيني الرقم القياسي لعدد الأهداف التي أحرزها أي لاعب خلال عام ميلادي واحد على مدار التاريخ ويصبح ملكا للهدافين في عام 2012 .
ورفع ميسي رصيده إلى 86 هدفا في عام 2012 ليحطم الرقم القياسي الذي ظل صامدا لأربعة عقود كاملة والمسجل باسم أسطورة كرة القدم الألماني جيرد مولر الذي أحرز 85 هدفا في عام 1972 .

ورفع ميسي رصيده إلى 23 هدفا في صدارة قائمة هدافي الدوري الأسباني لهذا الموسم كما عزز برشلونة موقعه في صدارة جدول المسابقة برصيد 43 نقطة من 14 فوزا وتعادل وحيد بعد 15 مباراة خاضها الفريق في المسابقة حتى الآن.

وذكرت صحيفة "باجينا 12" الأرجنتينية اليوم "ميسي 86" ليكون عنوانا شبيها بما كتب عن فوز الأرجنتيني بلقب كأس العالم "مكسيكو 86" بقيادة الأسطورة دييجو مارادونا عام 1986 والذي كان اللقب الثاني للتانجو الأرجنتيني في بطولات كأس العالم.

ولم تفز الأرجنتين بلقب كأس العالم منذ ذلك التاريخ كما لم يتأهل الفريق للمباراة النهائية للبطولة منذ هزيمته أمام المنتخب الألماني في نهائي مونديال 1990 بإيطاليا.

ومع وضع ميسي حاليا كأفضل لاعب في العالم ، تعلق الأرجنتين آمالا عريضة عليه في الفوز باللقب العالمي للمرة الثالثة من خلال مونديال 2014 بالبرازيل رغم الشكوك التي لا تزال تحيط بمستوى الفريق.

وأوضحت صحيفة "لا ناسيون" ، في صفحتها الأولى ، أن "ميسي يضاهي ميسي فقط" كما ذكرت في صفحتها الرياضي "سوبر ميسي 86". وأوضحت "بعد 40 عاما ، أصبح جيرد مولر ضيفا في فيلم الأرقام القياسية المحطمة".وذكرت صحيفة "كلارين" الأرجنتينية "ميسي يحطم التاريخ" كما أفردت ثلاث صفحات كاملة لتغطية أنباء هذا الإنجاز الجديد لميسي.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً