العدد 3748 - الإثنين 10 ديسمبر 2012م الموافق 26 محرم 1434هـ

بطولة غرب اسيا: ايران- البحرين والسعودية-اليمن غدا

تسعى ايران حاملة اللقب اربع مرات (رقم قياسي) الى تجاوز عقبة البحرين، فيما يطمح المنتخب السعودي الى تفادي مفاجآت نظيره اليمني غدا الاربعاء في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية للدور الاول من بطولة غرب اسيا لكرة القدم المقامة في الكويت حتى 20 كانون الاول/ديسمبر الجاري.
تتصدر البحرين ترتيب المجموعة برصيد ثلاث نقاط بعد فوزها على اليمن 1-صفر، فيما يتقاسم منتخبا السعودية وايران المركز الثاني بنقطة لكل منهما، ويأتي اليمن رابعا واخيرا.
وينص نظام البطولة على تأهل بطل كل مجموعة فضلا عن أفضل ثان بين المجموعات الثلاث إلى الدور نصف النهائي بعد ان يتم إلغاء نتائج الفريق صاحب المركز الرابع في المجموعتين الأولى والثانية.
وفي حال كان صاحب افضل مركز ثان من المجموعة الاولى، لن يتواجه بطل المجموعة نفسها مع وصيفه مجددا في نصف النهائي بل مع بطل المجموعة الثالثة، على ان يلتقي بطل الثانية مع افضل ثان.
والامر ذاته يطبق في حال انتزع وصيف بطل المجموعة الثالثة بطاقة صاحب افضل مركز ثان.
في المباراة الاولى، يعي منتخب ايران انه لا مجال للخطأ امام البحرين الساعية الى رفع رصيدها الى ست نقاط او اقله الى اربع وتعزيز آمالها في ولوج دور الاربعة.
بدا الايرانيون في مباراة الجولة الاولى امام السعودية دون هوية واضحة الا في ما ندر من مراحل اللقاء، بيد انهم يبنون آمالهم على تجاوز البحرين التي وجدت صعوبة كبيرة في الجولة الاولى قبل تجاوز اليمن في الدقائق الاخيرة بهدف وحيد.
يذكر ان منتخب البحرين يستعد من خلال هذه الدورة للمشاركة في دورة كأس الخليج الحادية والعشرين التي تقام على ارضه من 5 الى 18 كانون الثاني/يناير المقبل، حيث يأمل بالفوز بلقبها للمرة الاولى في تاريخه.
من جهته، لا يزال منتخب ايران مستمرا في السباق لحجز احدى البطاقات الاسيوية المؤهلة الى مونديال 2014 في البرازيل، حيث تحتل المركز الثالث في ترتيب المجموعة الثانية من الدور الرابع الحاسم برصيد 7 نقاط بفارق االهداف خلف كوريا الجنوبية وامام قطر، وبفارق نقطة واحدة خلف اوزبكستان المتصدرة.
وكان منتخبا ايران والبحرين التقيا في المجموعة ذاتها ضمن الدور الثالث من التصفيات الاسيوية، ففاز الاول ذهابا بنتيجة قاسية 6-3 في ايران، وتعادلا ايابا 1-1 في البحرين.
وفي المباراة الثانية، يعتبر المنتخب السعودي مرشحا لتجاوز اليمن وذلك بالاستناد الى العرض الذي قدمه "الاخضر" امام ايران حين برز منه بشكل محدد علي الزبيدي.
بيد ان الفريق اليمني لن يكون لقمة سائغة لخصمه وسيسعى للتمسك بفرصته في الاستمرار في البطولة لان الخسارة ستضعه خارجها.
يشارك المنتخب السعودي في البطولة للمرة الاولى وذلك بفريق رديف مطعم بعناصر من الصف الاول ابرزهم اسامة هوساوي لاعب الهلال السابق واتحاد جدة الحالي، ويقوده المدرب خالد القروني يرافقه الهولندي فرانك رايكارد مدرب المنتخب الاول كمراقب بهدف اختيار العناصر المناسبة للمشاركة في كأس الخليج.
ويمر المنتخب السعودي الاول بمرحلة من اعادة البناء اثر خيبة الخروج المبكر من الدور الثالث تصفيات كأس العالم.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً