العدد 3748 - الإثنين 10 ديسمبر 2012م الموافق 26 محرم 1434هـ

يعقوب: البدء بتطوير مقابر خامسة الشمالية

الجنبية – مجلس بلدي الشمالية 

تحديث: 12 مايو 2017

قال عضو المجلس البلدي للمنطقة الشمالية وممثل الدائرة الخامسة نادر حسن يعقوب أن العمل قد بدأ مؤخرا على تطوير عدد من مقابر الدائرة الخامسة بالمنطقة الشمالية.

وأوضح يعقوب أن "العمل على تطوير مقبرة عين أم الشبيب في قرية بوري بمجمع 758 قد بدأ فعلا بتطوير سور المقبرة والذي سيبنى من مزيج من الخرسانة والتشكيلات الحديدية على ارتفاع متر ونصف بالإضافة إلى رصف الممرات الداخلية بالطوب وتركيب الإنارة الجدارية وأعمدة الإنارة داخل المقبرة على أن ينتهي العمل من تطوير المقبرة خلال ثلاثة أشهر".

وتابع "أما بالنسبة إلى مقبرة بوري الواقعة بمجمع 758 فسيتم العمل فيها على تطوير المنطقة الخارجية للمقبرة ورصفها بالطوب لاستخدامها كمواقف للسيارات".

وعن مقبرة سار قال يعقوب "تم التنسيق مع إدارة الأوقاف الجعفرية لبدء العمل على تطوير مقبرة سار في النصف الأول من العام القادم 2013 والذي رصدت له ميزانية خاصة من عوائد الاستثمار الخاص بالمقبرة".

وأضاف "كذلك لا زال التنسيق متواصلا مع إدارة الأوقاف الجعفرية من أجل تطوير مقبرة منطقة القرية والبدء بإعادة بناء سور المقبرة المتهالك بعد الانتهاء مؤخرا من حملة تنظيف المقبرة بالتنسيق مع بلدية المنطقة الشمالية".

من جهة أخرى ذكر يعقوب أن "موضوع استثمار أراضي المقابر لا زال قيد الدراسة ومحل المناقشات بين المجلس البلدي وإدارة الأوقاف الجعفرية لحسن استغلال المناطق غير المستخدمة في المقابر كاستثمار يعود ريعه لصالح المقبرة".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 5 | 3:29 م

      نوال

      انتو دبروا بيوت الاحياء وبعدين ديروا امور الموتى، يمكن الاموات متظاهرين من جذي بسورون المقابر، وايد زين الله يرحمهم، على الاقل حصلوا بيوت بدون ما يوقفون طوابيررررررررر وينتظرون 20 سنة

    • زائر 3 | 6:17 ص

      الإخوة فى البلديات

      الرجاء الإهتمام با الأحياء قبل ألأموات فمطالب المواطنيين ليس مقابر جميلة بل بيوت جميلة يسكنونها ويأوون اليها وخصوصآ الآيلة للصقوط على ساكنيها .ولكم جزيل الشكر

    • زائر 2 | 4:39 ص

      وماذا عن

      مقبرة ابو رمانه في قرية دمستان هل رصدت لها مبالغ ام انها منسية منذ 30 عاما ونحن نجاهد في تسويرها والاوقاف الجعفرية عمك اصمخ

    • زائر 1 | 4:36 ص

      وماذا عن رصف باقي الشوارع في مجمع752

      اتمنى الاسراع في رصف باقي شوارع مجمع 752 وبالاخص طريق 5237 حيث نعاني من تجمع مياه الامطار

اقرأ ايضاً