العدد 3748 - الإثنين 10 ديسمبر 2012م الموافق 26 محرم 1434هـ

فوزية شهاب أمينة عامة للجنة شئون عمل المرأة بمنظمة العمل العربية

انتخبت عضو لجنة شئون عمل المرأة العربية بمنظمة العمل العربية، مديرة إدارة التأمين ضد التعطل بوزارة العمل، فوزية صالح شهاب، أمينة عامة للجنة شئون عمل المرأة العربية بمنظمة العمل العربية لمدة عامين(2013-2014).

جاء ذلك خلال مشاركة شهاب في الاجتماع الـ11 للجنة المذكورة، الذي عقدت فعالياتها في الفترة من 6- 8 ديسمبر / كانون الأول 2012 في جمهورية مصر العربية.

وكان اجتماع لجنة شئون عمل المرأة العربية قد ناقش عدداً من الموضوعات المدرجة على جدول أعمال اللجنة وهي تشكيل الأمانة العامة، وتفعيل أهداف اللجنة، ومناقشة المشروعات المدرجة على خطة المنظمة لعامي 2013-2014 والخاصة بشئون عمل المرأة العربية، فضلاً عن مناقشة مشروع الاتفاقية العربية للعاملين بالقطاع غير المنظم.

كما تم انتخاب عضو غرفة تجارة وصناعة البحرين السيدة أفنان راشد الزياني عضواً في الأمانة العامة للجنة شئون عمل المرأة العربية بالمنظمة ممثلة عن أصحاب الأعمال.

يذكر ان لجنة شئون عمل المرأة العربية تهدف إلى السعي لتعزيز مكانة المرأة العاملة العربية وتمكينها من ممارسة دورها لتحقيق التنمية المستدامة والمشاركة في صنع واتخاذ القرار، ومتابعة أوضاع المرأة العاملة العربية ودعم اسهاماتها في المجتمع في مختلف المجالات، والعمل على تحسين ظروف عمل المرأة، والتوعية بقضايا المرأة العاملة وبحث السبل الكفيلة لمواجهة التحديات التي تعوق تقدمها، فضلاً عن حماية حقوق المرأة العاملة والنهوض بأوضاعها بإيجاد وتفعيل الآليات المناسبة لذلك والعمل على تحقيق المساوة في التعليم والتدريب المهني المستمر وفرص العمل دون تمييز بسبب النوع.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً