العدد 3748 - الإثنين 10 ديسمبر 2012م الموافق 26 محرم 1434هـ

قرينة عاهل البلاد تفتتح معرض الفنان عبدالله الخان

افتتحت قرينة عاهل البلاد, رئيسة المجلس الأعلى للمرأة، صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة، صباح اليوم الثلثاء (11 ديسمبر / كانون الأول 2012) معرض الصور الفوتوغرافية للفنان عبدالله الخان بعنوان "حمد .. سنوات العطاء" والذي تقيمه وزارة الثقافة بقاعة متحف البحرين الوطني.

وقد اطلعت سموها عن كثب على الصور في المعرض والتي تمثل لقطات من الحياة الشخصية والعامة لعاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة,عبر مراحل تدرجه منذ الطفولة إلى تسلمه مقاليد الحكم في مملكة البحرين، مروراً بالمشروع الإصلاحي وزيارات جلالته الرسمية.

وأشادت قرينة عاهل البلاد المفدى بعطاء الفنان عبدالله الخان الذي يعتبر مدرسة في فن التصوير، وأرشيفاً يوثق لمحطات هامة في تاريخ وحاضر البحرين، مشددة على ضرورة أن تستفيد الأجيال الحالية من الفنانين الشباب من هذه التجربة القيمة التي لم تكتف بالبحرين فحسب، بل امتدت لتشمل تاريخ دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.

واعتبرت سموها أن توثيق مسيرة جلالة الملك بهذا الكم من الصور المعبرة, لتؤكد على مكانة جلالته في قلوب شعبه، كونه الداعم الأول للمواطن البحريني ولحقه في العيش والحرية، وكذلك الراعي الأول لمسيرة الإبداع والثقافة والتي تميزت بها مملكة البحرين عن سائر البلدان.

يذكر أن الفنان عبدالله الخان من مواليد 1937 وبدأ مسيرته مع التصوير الفوتوغرافي منذ العام 1950م، قبل أن يتخرج من المملكة المتحدة بشهادة مصور محترف عام 1962، ويحتوي ارشيفه من الصور على ما يزيد عن مليون صورة لمملكة البحرين وغيرها من دول الخليج العربي، ويملك ويدير حالياً بيت البحرين للتصوير، وكان جلالة الملك المفدى قد قلده وسام الكفاءة في فبراير / شباط من العام 2011.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 12:30 م

      عطاء بلا حدود

      عبدالله الخان وعطاء بلا حدود

    • زائر 2 | 10:31 ص

      فعلا تاريخ وإبداع

      أرشيف الخان ثروة لا يعرف محتواها إللا الخان نفسة

    • زائر 1 | 10:06 ص

      تستاهل

      بصراحه عبدالله الخان فنان بمعنى الكلمة وطيب ومن فريج البنعلي

اقرأ ايضاً