العدد 3748 - الإثنين 10 ديسمبر 2012م الموافق 26 محرم 1434هـ

الجيش الاسرائيلي يقتحم مكاتب مؤسسات حقوقية فلسطينية في رام الله

رام الله (الاراضي الفلسطينية) - ا ف ب 

تحديث: 12 مايو 2017

اقتحم الجيش الاسرائيلي مكاتب ثلاث منظمات غير حكومية فلسطينية ليل الاثنين الثلثاء (11 ديسمبر/ كانون الأول 2012) وصادر حواسيب ومواد اخرى بحسب ما اعلنت احد المؤسسات.

وقالت مؤسسة الضمير لرعاية الاسرى وحقوق الانسان على صفحتها على موقع فيسبوك "في الساعة الثالثة (1,00 تغ) اقتحمت قوات الاحتلال مؤسسة الضمير".
واضافت انه "تم الاستيلاء على خمس اجهزة حاسوب خاصة بعمل المؤسسة وكاميرا فيديو وقام بتخريب ملفات واوراق قانونية تخص الاسرى".
واشارت الضمير الى ان هذه المرة الاولى التي يتم فيها اقتحام مكتب مؤسسة الضمير منذ 2002.
من جهته، قال الجيش الاسرائيلي انه ينظر في تقارير حول عمليات الاقتحام والتي قالت الضمير بانها استهدفت ايضا مكاتب شبكة المنظمات الاهلية ومقر اتحاد لجان المراة الفلسطينية.
واكدت المنظمة ان الاقتحام "لن ينال من عزيمتنا ولن يثنينا عن الانتصار لعدالة قضية الاسرى والمعتقلين وحريتهم".
ومؤسسة الضمير هي احدى ابرز المنظمات غير الحكومية الفلسطينية التي تتابع قضايا الاسرى الفلسطينيين في السجون الاسرائيلية.
ودانت الحكومة الفلسطينية التي يترأسها سلام فياض، الاقتحام الاسرائيلي معتبرة انه "اعمال قرصنة غير اخلاقية".
وقالت نور عودة الناطقة باسم الحكومة في بيان ان "هذه الجريمة الجديدة امتداد لنهج الاحتلال في ملاحقة الناشطين والحقوقيين الذين يكشفون الانتهاكات الإسرائيلية المتواصلة والمنهجية بحق الإنسان والارض وابسط الحقوق في فلسطين".
واضافت عودة ان "اسرائيل ومن خلال استهدافها لمنظمات حقوق الإنسان والمنظمات الأهلية، تكشف عن رفضها وعدائها لمفاهيم الحرية والعدالة".
واكد ان "اسرائيل تتعامل مع القوانين والمواثيق الدولية بازدراء غير مسبوق، مدفوع بتصور أنها دولة فوق القانون وقادرة على الإفلات من المحاسبة والمسائلة".
ودعت عودة المجتمع الدولي الى "الزام إسرائيل بمسؤولياتها القانونية كقوة قائمة بالاحتلال ورفض سياسة القرصنة غير الاخلاقية".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً