العدد 3748 - الإثنين 10 ديسمبر 2012م الموافق 26 محرم 1434هـ

بطولة غرب آسيا: عمان تعوض خسارتها الأولى وتسقط حامل اللقب

عوض منتخب عمان خسارته الاولى واسقط نظيره الكويتي حامل اللقب 2-صفر اليوم الثلثاء (11 ديسمبر/ كانون الأول 2012) في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الاولى لبطولة غرب اسيا في كرة القدم التي تستضيفها الكويت حتى 20 الجاري.
وسجل قاسم سعيد (36 و45+2) الهدفين.
ويلتقي لبنان مع فلسطين في المجموعة ذاتها اليوم ايضا.
رفعت عمان رصيدها الى 3 نقاط، بعد ان كانت خسرت في الجولة الاولى امام لبنان صفر-1، وتجمد رصيد الكويت عند 3 نقاط من فوزها على فلسطين 2-1.
وفي الجولة الثالثة الاخيرة من الدور الاول، تلعب الجمعة المقبل الكويت مع لبنان، وعمان مع فلسطين.
ويتأهل بطل المجموعة مباشرة الى الدور نصف النهائي.
يذكر ان منتخب الكويت كان توج بطلا في النسخة الماضية عام 2010 في الاردن بفوزه على نظيره الايراني 2-1 في المباراة النهائية في مشاركته الاولى في البطولة.
وجاءت المباراة متواضعة المستوى من الطرفين خصوصا الكويتي الذي يخوض البطولة بعناصره الاساسية، خلافا لنظيره العماني بقيادة المدرب الفرنسي فيليب بيرلي الذي يشارك بالفريق الرديق مطعما بعدد من لاعبي المنتخبين الاول والاولمبي.
وكان منتخب الكويت اكثر استحواذا على الكرة من دون ان يتمكن من هز الشباك رغم بعض الفرص التي سنحت له، في حين خطف المنتخب العماني هدفين وكان بامكانه اضافة المزيد.
وتشكل البطولة خير استعداد للمنتخبين الكويتي والعماني للمشاركة في دورة كأس الخليج الحادية والعشرين في البحرين من 5 الى 18 كانون الثاني/يناير المقبل، والتي يحمل لقبها الاول.
كما ان المنتخب العماني ما يزال ينافس على بطاقة مؤهلة الى مونديال 2014 ويشغل المركز الرابع ضمن المجموعة الثانية من الدور الرابع الحاسم للتصفيات الاسيوية برصيد خمس نقاط من خمس مباريات متخلفا عن العراق الثالث بالرصيد ذاته من خمس مباريات ايضا واستراليا الثانية (خمس نقاط من اربع مباريات)، فيما تتصدر اليابان ب13 نقطة.
المحاولة الاولى كانت عمانية اثر كرة وصلت الى محمد علي من الجهة اليسرى سددها على قريبة من القائم الايمن (5)، رد عليه حسين حاكم بكرة قوية من ركلة حرة على بعد نحو ثلاثين مترا لامست القائم الايمن للمرمى العماني (9).
وكاد منتخب الكويت يفتتح التسجيل حين مرر بدر المطوع كرة من الجهة اليمنى تابعها المهاجم يوسف ناصر بطريقة استعراضية ارتمى عليها الحارس العماني (15).
ضغط صاحب الارض لدقائق فحصل على ركلة حرة على مشارف المنطقة نفذها بدر المطوع واضعا الكرة عالية قليلا عن العارضة (23)، ثم ابعد الحارس العماني ماجد الجاسمي ببراعة كرة رائعة من يوسف ناصر من حدود نقطة الجزاء (28).
لكن المنتخب العماني خطف هدف التقدم بعد هجمة منظمة تنقلت الكرة على اثرها بين عدة لاعبين الى ان وصلت الى قاسم سعيد خلف المدافعين فتخطى الحارس الذي خرج للتصدي له بطريقة خاطئة وتابعها في المرمى (36).
واضاف سعيد نفسه هدفا ثانيا في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع اثر هجمة مرتدة حيث تلقى كرة من الجهة اليمنى وسددها قوية بيسراه من حدود المنطقة في مرمى نواف الخالدي.
وحاول منتخب الكويت تنظيم صفوفه في الشوط الثاني لاعادة الامور الى نصابها او تسجيل هدف على الاقل لكنه اصطدم في البداية بتكتمل العمانيين في منطقتهم ما حال دون حصوله على فرص جدية على المرمى.
واجرى مدرب الكويت، الصربي غوران توفيدزيتش، تبديلاته سعيا الى تنشيط الناحية الهجومية لكن الاداء لم يتحسن رغم بعض الفرص التي سنحت للاعبيه لتبقى النتيجة على حالها.
ادار المباراة الحكم الاردني ناصر درويش.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً