العدد 3748 - الإثنين 10 ديسمبر 2012م الموافق 26 محرم 1434هـ

رئيس الحرس الوطني يرعى حفل تخريج دورة قادة مجموعات القوات الخاصة الأولى ويفتتح متحف الحرس الوطني للأسلحة القديمة

برعاية رئيس الحرس الوطني الفريق الركن سمو الشيخ محمد بن عيسى آل خليفة تم صباح اليوم الثلثاء (11 ديسمبر/ كانون الأول 2012) تخريج دورة قادة مجموعات القوات الخاصة الأولى ، وافتتاح متحف الحرس الوطني للأسلحة القديمة في مجمع ميادين الرماية بمعسكر الحرس الوطني .

ولدى وصول سمو رئيس الحرس الوطني كان في الاستقبال مدير أركان الحرس الوطني اللواء الركن الشيخ محمد بن عبدالعزيز آل خليفة وكبار ضباط الحرس الوطني .
وقد بدأ حفل التخرج بتلاوة آيات من الذكر الحكيم ثم ألقى القائم بإعمال قائد وحدة العمليات الخاصة كلمة نوه فيها بما تحقق خلال مدة الدورة من كفاءة عالية في تنفيذ التدريبات والتمارين بفضل الدعم اللامحدود من لدن سمو رئيس الحرس الوطني وحرص سموه على إحضار فرق تدريبية متخصصة لعقد مثل هذه الدورات ومتابعته الحثيثة على تطوير قدرات منتسبي الحرس الوطني ، مشيراً إلى أن الحرس الوطني مستمر في تطوير منظومته العسكرية للنهوض بهذا الصرح العسكري .
ثم قدم مسؤول الدورة شرحا مفصلاً حول مضمون الدورة والأنشطة التي احتوتها ، بعد ذلك بدأ العرض العسكري للدورة حيث أظهروا من خلال العرض مدى الدقة في تنفيذ المهام العسكرية والجاهزية القتالية والمهارة في استخدام السلاح .
وي الختام هنأ رئيس الحرس الوطني الفريق الركن سمو الشيخ محمد بن عيسى آل خليفة الخريجين من الدورة منوهاً بما تمتعوا به من كفاءة عالية وروح العزيمة ، بعدها تفضل سموه بتوزيع الشهادات على الخريجين وتكريم الحاصلين على المراكز الأولى في الدورة متمنياً للخريجين التوفيق والسداد في أداء واجبهم الوطني .
كما قام سمو رئيس الحرس الوطني بافتتاح متحف الحرس الوطني للأسلحة القديمة ، والذي ضم عدد من الأسلحة القديمة والقطع النادرة القديمة الصنع ، والتي تذخر بها رئاسة الحرس الوطني .
وأشاد سمو رئيس الحرس الوطني بمدى أهمية هذا المتحف للحفاظ على هذه القطع النادرة ، والذي يعود تاريخ صنع أقدم قطعة إلى عام 1800 م .





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً