العدد 3748 - الإثنين 10 ديسمبر 2012م الموافق 26 محرم 1434هـ

سفير الامارات لدى البحرين: جامعة الخليج العربي رافداً للكوادر الطبية والعلمية في دولة الإمارات

قال سفير دولة الإمارات العربية المتحدة لدى ملكة البحرين محمد بن سلطان السويدي إن لجامعة الخليج العربي الدور الكبير في مد دولة الإمارات بالكوادر الطبية والعلمية .
وأضاف "خرجت جامعتكم العامرة منذ تأسيسها عام 1980 الكثير من طلبة وطلبات الدولة من جميع التخصصات الذين ساهموا في نهضة الإمارات، كما تشكل جامعة الخليج العربي نواة للوحدة الخليجية مما يزيد أواصر الأخوة والترابط والمحبة بين سائر طلبة دول الخليجط.
جاء ذلك لدى مشاركة سعادته في احتفال جامعة الخليج العربي بالذكرى 41 لتأسيس دولة الإمارات العربية المتحدة، الذي نظمه قسم الرعاية الطلابية بالجامعة برئاسة الشيخة منى آل خليفة .
ورفع السفير بهذه المناسبة التهاني التبريكات إلى صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الامارات العربية المتحدة "حفظه الله ورعاه"، وإلى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي وإلى إخوانهم أصحاب السمو أعضاء المجلس الأعلى حكام الإمارات ونوابهم وأولياء العهود وإلى قادة وشعوب الخليج العربي أعاده الله علينا بالخير والازدهار .
وقال إن جامعة الخليج العربي أسست برؤية ثاقبة من أصحاب السمو قادة دول الخليج العربي لخدمة أبناء دول مجلس التعاون، واحتضنت مملكة البحرين هذا الصرح العلمي المتميز وهذا ليس بغريب على البحرين التي كانت ومازالت منارة للعلم في الخليج خصوصاً أن البحرين من أوائل دول الخليج التي بدأ فيها التعليم.
وتابع السفير" يسعدني أن اشارك أبنائي وبناتي الطلبة الاحتفال بالعيد الوطني الحادي والأربعين لدولة الإمارات العربية المتحدة والعلم هو أساس وركيزة تقدم الأمم، فأتمنى أن يكونوا أبنائنا الطلبة مثالاً مشرفاً في الجد والاجتهاد والمثابرة في التعليم لإعلاء راية الوطن " .
من جانبه قال رئيس جامعة الخليج العربي خالد بن عبدالرحمن العوهلي إن الجامعة تجدد الشكر والتقدير لدولة الإمارات العربية المتحدة على دعمها لمسيرتها العلمية خلال أكثر من ثلاثين عاماً ، إذ تشرفت بتأسيس كرسي باسم المغفور له بإذن الله تعالى صاحب السمو الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان في مجال العلوم البيئية بكلية الدراسات العليا ، الذي أنتج العديد من الأبحاث والدراسات العلمية .
واضاف "كما تشرفت الجامعة أن تكون مساندة للتنمية ورافداً للكوادر الطبية والعلمية في الإمارات العربية المتحدة ، وصرحاً يساهم في تحقيق رؤية صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، إذ خرجت الجامعة (139) طالباً وطالبة من الإمارات ، منهم (121) طبيب وطبيبة .
وتابع العوهلي "غدت جامعة الخليج العربي وبكل فخر صرحاً علمياً بارزاً في دول الخليج العربي ، وانموذجا مصغراً للإتحاد الخليجي الذي تضافرت فيه الجهود لتكمل بعضها البعض نحو تجسيد روح خليجية واحدة وتشكيل مواطنة خليجية واحدة، والجامعة مستمرة بإذن الله تعالى في تحقيق رؤية وأهداف أصحاب الجلالة والسمو قادة دول المجلس .
وختم العوهلي حديثه مجدداً أطيب التهاني والتبريكات إلى مقام حضرة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان وسمو الشيخ محمد بــــن راشد آل مكتوم بهذه المناسبة السعيدة وذكرى (41) عاماً للعيد الوطني المجيد للإمارات .

هذا وقد شهد الحفل كلمة للطلبة ألقتها نيابة عنهم الطالبة سارة السويدي، ولوحة استعراضية وطنية من أداء طلبة مدرسة الإبداع الخاصة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً