العدد 3751 - الخميس 13 ديسمبر 2012م الموافق 29 محرم 1434هـ

وزير الداخلية: تطوير الفكر الأمني في ضوء المفاهيم العصرية

المنامة - وزارة الداخلية 

13 ديسمبر 2012

قال وزير الداخلية الفريق الركن الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة، في كلمة له بمناسبة يوم شرطة البحرين: «إن وزارة الداخلية تحرص على دعم ومواصلة نهجها التدريبي سواء في مجال إعداد القوى البشرية المؤهلة والمدربة أو في مجال استخدام التقنيات الحديثة في مناحي العمل الأمني مع الأخذ بعين الاعتبار تطوير الفكر الأمني في ضوء المفاهيم العصرية والتجارب الحديثة».

وذكر في كلمته «يشرفني وببالغ الفخر والاعتزاز أن أرفع باسمي ونيابة عن منتسبي وزارة الداخلية إلى جلالة الملك أسمى آيات التبريك وأخلص التهاني بمناسبة عيد الجلوس الملكي الثالث عشر والعيد الوطني المجيد، كما أتوجه بصادق التهنئة والتبريك لرئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، وإلى ولي العهد نائب القائد الأعلى صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة».

وأضاف «في أجواء الاحتفال بهاتين المناسبتين الجليلتين تصادف ذكرى يوم شرطة البحرين كعلامة مضيئة في إنجازات الوطن، والتي يأتي الاحتفال بها تعبيراً عن تقدير القيادة لما يقوم به رجال الشرطة من جهود مخلصة في الحفاظ على الأمن والاستقرار، ووفاء لمسيرة البذل والعطاء التي انطلقت منذ ما يقارب قرناً من الزمان؛ حيث سجل رجال الأمن صفحات ناصعة من التضحية والفداء في سفر الوطن الخالد. إن ما يحظى به رجال الأمن من دعم متواصل من جلالة الملك، يشكل على الدوام الدافع لبذل المزيد من العطاء والتفاني في أداء الواجب».

وتابع أن «احتفالنا بيوم شرطة البحرين يأتي تكريماً للرواد من رجالها واستذكاراً لتاريخها المشرق؛ الذي واكب مسيرة الدولة منذ إنشائها، كما يأتي وفاءً لمن قدموا التضحيات الجليلة في الحفاظ على المنجزات الوطنية وصون الأرواح والممتلكات. مؤكدين أننا على عهد الوطن باقون وللأمانة ورثناها حافظون، وأننا بفضل القيادة قادرون على مواجهة التحديات الأمنية. فقد تمكنا بحمد الله من اجتياز الاختبارات الصعبة، وبذلنا أقصى التضحيات للحفاظ على أمن الوطن واستقراره».

وقال: «إنها لمناسبة طيبة أعبر فيها عن شكري وتقديري لكل رجال الأمن كل في موقعه وبقدر إسهامه، والشكر أيضاً موصول لعائلاتهم التي تحملت مسئولية الرعاية والاهتمام بأسرهم أثناء قيامهم بالواجب وعلى هذه الصورة المشرفة التي هي موضع الإشادة والاعتزاز من كل أبناء الوطن الذين يقدرون نعمة الأمن والجهد المتواصل لصون الأرواح والممتلكات وفرض النظام العام. ففي هذا اليوم نستذكر بكل فخر جميع التضحيات ونترحم على شهداء الواجب الذين ضربوا أروع أمثلة الفداء».

العدد 3751 - الخميس 13 ديسمبر 2012م الموافق 29 محرم 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً