العدد 3751 - الخميس 13 ديسمبر 2012م الموافق 29 محرم 1434هـ

نائب وزير الخارجية السعودي يؤكد حرص بلاده على مكافحة الارهاب بكافة اشكاله

أوضح نائب وزير الخارجية بالمملكة العربية السعودية الأمير عبدالعزيز بن عبدالله بن عبدالعزيز أن أكدت في العديد من المحافل الإقليمية والدولية إدانتها وشجبها للإرهاب بكافة أشكاله وقامت بالعديد من التدابير لمحاربة هذه الظاهرة على جميع المستويات الداخلية والإقليمية والدولية .
وشدد نائب وزير الخارجية السعودى في كلمة له أمام الاجتماع الوزاري الثالث للمنتدى العالمي لمكافحة الإرهاب الذي عقد اليوم في أبوظبي ، على أن مكافحة الإرهاب مسؤولية دولية مشتركة ، مشيراً إلى مبادرة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود عاهل المملكة العربية السعودية بدعوته إلى إنشاء مركز دولي لمكافحة الإرهاب , وهو ما أسفر عن تأسيس المركز الدولي لمكافحة الإرهاب تحت مظلة الأمم المتحدة في 19 سبتمبر 2012م .
كما نوه بمبادرة دولة الإمارات العربية المتحدة بإنشاء مركز التميز لمكافحة التطرف العنيف ومقره أبوظبي ، مبدياً استعداد السعودية للتعاون مع المركز لتقديم الخبرات في مجال مكافحة التطرف واعاده التأهيل والمناصحة ، خاصة وأن مكافحة الإرهاب ليس أمنياً فقط بل وأيضاً فكرياً عبر إقامة الحوار .
وأشار إلى أهمية تفعيل دور المواطنين وتعاونهم مع الحكومات مما يتطلب زيادة الوعي عبر كافة الوسائل ومنها الإعلام والتعليم .





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً