العدد 3751 - الخميس 13 ديسمبر 2012م الموافق 29 محرم 1434هـ

سفارة البحرين في اليابان تقيم حفل استقبال بمناسبة العيد الوطني المجيد وعيد جلوس عاهل البلاد

في إطار احتفالات مملكة البحرين بالعيد الوطني المجيد لمملكة البحرين ، وعيد الجلوس الثالث عشر، أقامت سفارة مملكة البحرين لدى اليابان حفل استقبال في الفندق الإمبراطوري بالعاصمة اليابانية طوكيو حضره عدد كبير من المسئولين في الحكومة اليابانية وأعضاء مجلسي النواب والمستشارين وكبار الشخصيات السياسية والاقتصادية والاجتماعية في اليابان .

وفي بداية الحفل ألقى سفير مملكة البحرين لدى اليابان خليل حسن، كلمة عبر فيها عن اعتزازه وتقديره لما وصلت إليه العلاقات بين البلدين الصديقين و ما تشهده من نماء و ازدهار خصوصا في ظل الاحتفال هذه السنة بالذكرى الأربعين لبدء العلاقات الدبلوماسية بين مملكة البحرين و اليابان ، منوها بالأثر البالغ والكبير الذي اثمرت عنه الزيارة التاريخية لعاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة إلى اليابان خلال هذا العام .

من جانبه ذكر رئيس الجمعية اليابانية البحرينية للتعاون التجاري والاقتصادي شيجي إيسا، في كلمة له بهذه المناسبة ، أن اليابان تتطلع إلى المزيد من فرص التعاون مع مملكة البحرين ، لما تحظى به المملكة من عناصر جذب للاستثمار من خلال الموقع الجغرافي الهام والبيئة الاقتصادية الملائمة في ظل الانفتاح الاقتصادي الذي تشهده المملكة .

وقد اشتمل الحفل على معرضين للصور ، الأول شارك في تنظيمه المكتب التمثيلي لمجلس التنمية الاقتصادية البحريني بالتعاون مع الجمعية اليابانية البحرينية للتعاون التجاري والاقتصادي وضم عروض لأوجه التعاون الاقصادي بين البلدين إضافة إلى تشجيع فرص الاستثمار والتبادي التجاري بين البلدين . فيما ضم المعرض الثاني صورا تعكس مسيرة التنمية لمملكة البحرين خلال العقود الماضية ، وكذلك تبرز الجانب الحضاري لمملكة البحرين و ما تزخر به من ثراء ثقافي وتاريخي .

كما تخلل الحفل فقرات موسيقية قامت بتقديمها فرقة من الأطفال اليابانيين عبر تقديم مقطوعات موسيقية بعزف الكمان ، وبمشاركة فرقة يابانية أخرى قدمت وصلات من الفن العربي .





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً