العدد 3751 - الخميس 13 ديسمبر 2012م الموافق 29 محرم 1434هـ

عمرو موسى يدعو المصريين للتصويت بلا على دستور "لن يحقق الوحدة ولن ياتي بالاستقرار"

دعا عمرو موسى القيادي في جبهة الانقاذ الوطني المعارضة في كلمة وجهها اليوم الجمعة (14 ديسمبر / كانون الأول 2012) الى الشعب المصري الناخبين الى التصويت ضد مشروع الدستور في استفتاء السبت مؤكدا انه "لن يحقق الوحدة ولن ياتي بالاستقرار".

وقال الامين العام السابق للجامعة العربية، في كلمة بثتها قناة "او ان تي في" الخاصة، "ان موقفنا من مسودة الدستور لا يعكس خلافا سياسيا ولا خلافا على الشريعة (الاسلامية) بل على الحقوق والتزامات الدولة حيال حقوق المواطنين".

واضاف "لذلك طالبنا بتاجيل الاستفتاء، وازاء رفض الطلب ليس امامنا الا التصويت بلا".

واكد ان "الدستور بشكله الحالي لن يحقق الوحدة ولن ياتي بالاستقرار".

وبعد ان اشار الى استطلاع راي يتحدث عن نسبة من الناخبين لم تحدد موقفها حتى الان قال موسى "اناشد كل مواطن مصري ان يذهب الى صندوق اقتراع وان يصوت بلا (..) صوتوا بلا لتنقذوا الوطن من ان يقيد او يكبل".

وتابع "بلدنا بلد جميع المصريين مسلمين واقباطا، ولا يمكن ان نتخلي عنها (..) يجب ان تحكم مصر بالديموقراطية لكل المواطنين وليس لجزء منهم".

وشهدت العاصمة المصرية الجمعة آخر التظاهرات لمؤيدي مشروع الدستور ورافضيه قبل حسم المعركة في اقتراع السبت الذي ينظم تحت حراسة مشددة من الامن والجيش.

وتنظم المرحلة الاولى من الاستفتاء السبت في عشر محافظات منها القاهرة والاسكندرية، والمرحلة الثانية يوم 22 كانون الاول/ديسمبر في 17 محافظة بينها الجيزة.

ويشمل الاستفتاء في المرحلة الاولى عشر محافظات هي القاهرة والاسكندرية والدقهلية والغربية والشرقية واسيوط وسوهاج واسوان وشمال سيناء وجنوب سيناء. وتضم هذه المحافظات نحو 26 مليون ناخب مسجل.

وتفتح مكاتب التصويت السبت عند الساعة 08,00 (06,00) وتغلق عند الساعة 19,00 (17,00 تغ).

ودعت جبهة الانقاذ الوطني في مؤتمر صحافي اليوم "جموع الشعب المصري إلى النزول الى صناديق الاقتراع غدا والتصويت ب +لا+ على مشروع الدستور الذي اعده فصيل سياسي بمفرده" في اشارة الى الاخوان المسلمين.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً