العدد 3754 - الأحد 16 ديسمبر 2012م الموافق 02 صفر 1434هـ

برشلونة يتفوق على أتلتيكو ويعزز صدارته بالدوري الأسباني

واصل الساحر الأرجنتيني ليونيل ميسي ممارسة هوايته في هز الشباك وقاد برشلونة لعبور واحدة من أصعب العقبات في مسيرته لاستعادة لقب الدوري الأسباني لكرة القدم بالتغلب على ضيفه أتلتيكو مدريد 4/1 أمس الأحد في المرحلة السادسة عشر من المسابقة.

ووسع برشلونة الفارق الذي يفصله عن كل من أتلتيكو وريال مدريد الذي أهدر فوزا كان في متناوله وسقط في فخ التعادل 2/2 مع ضيفه اسبانيول في وقت سابق أمس ضمن نفس المرحلة ليهدر النادي الملكي نقطتين جديدتين ويتلقى صدمة جديدة في رحلة الدفاع عن لقب المسابقة.

على استاد "كامب نو" ببرشلونة، لقن الفريق الكتالوني ضيفه أتلتيكو درسا قاسيا وألحق به الهزيمة الثانية في آخر ثلاث مباريات خاضها أتلتيكو بالمسابقة.

ووسع برشلونة الفارق مع أتلتيكو إلى تسع نقاط حيث رفع الفريق الكتالوني رصيده إلى 46 نقطة من 16 مباراة ليعزز موقعه في الصدارة ويعزز رقمه القياسي في أفضل بداية لأي فريق في المسابقة على مدار تاريخها حيث حقق أمس الفوز الخامس عشر مقابل تعادل وحيد فقط.

وتجمد رصيد أتلتيكو عند 37 نقطة وابتعد خطوة كبيرة عن المنافسة مع برشلونة الذي يتقدم بثبات نحو استعادة اللقب المحلي.

وكان أتلتيكو هو البادئ بالتسجيل عن طريق مهاجمه الكولومبي راداميل فالكاو جارسيا في الدقيقة 31 ولكن برشلونة أنهى الشوط الأول لصالحه بهدفين سجلهما البرازيلي أدريانو كوريا وسيرخيو بوسكيتس في الدقيقتين 36 و45 ثم عزز ميسي فوز الفريق في الشوط الثاني بهدفين آخرين في الدقيقتين 57 و80.

وتفوق ميسي بهذا على فالكاو حيث قاد فريقه إلى الفوز كما رفع رصيده إلى 25 هدفا في صدارة قائمة هدافي المسابقة هذا الموسم موسعا الفارق إلى ثمانية أهداف عن فالكاو صاحب المركز الثاني في القائمة.

كما عزز ميسي رقمه القياسي في عدد الأهداف التي يسجلها أي لاعب في عام ميلادي واحد حيث رفع رصيده إلى 90 هدفا في عام 2012 علما بأنه حطم قبل أيام قليلة الرقم القياسي السابق المسجل باسم الأسطورة الألماني السابق جيرد مولر (85 هدفا في عام 1972).





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 3:50 ص

      برشلوني شيبة / ودمرت باقي مدن مدريد والكتلات يتلاعبون ويسرحون فيها

      مدريدي نمت وهل سهرت انتهت باقي مدريد كل ابداع برشلونه قضى كل محيط اسبانيا من بلاد الاندلس حتى نهاية مدريد وينك اسبشل ون وين فريقك اين المليارات بيريز البرتغاليين خربوا دمروا ناديك مدريدي هل اقتنعت بان مورينهو مخرب الديار لا اعتقد فريق بالعالم يحلق بالصداره بهذا الفارق يا غشيم ان كنت موجود جاوبني هل احنا نهرج كما تدعي هل نصف كلام ونمدح برشلونه مدح وتهريج لا يستحقه وينك اطلع اخاف مدريد و مورينهو قطع السنتكم نهاكم جحيم وبركان برشلونه دمر باقي نادي الريال وشرد وزعزع مورينهو واخيرا نقول باى مدريد

    • زائر 5 زائر 3 | 8:14 ص

      اخر تصريح لمورينهو

      يقول أنا لا املك لاعبين بل املك نعاج
      ويش سالفت النعاج
      أمس كلاب ضالة تقتل 15 نعجة في كارزكان
      و أمس وزير قطريى يقول اسرائيل ليست مخيفة و لكن العرب نعالج
      و اليوم يطلع لنا مدرب الريال و يوصف لاعبين بنعاج
      خبروني يا جماعة و يش سالفة النعاج

    • زائر 2 | 3:10 ص

      البرشا

      البرشا وما ادراك م البرشا عالي في السحاب

    • زائر 1 | 2:20 ص

      مدريدى

      ميرى كرسمس
      الى:
      برشلونه شيبه وجميع مشجعي البرشه في البحرين ومبروكين الفوز
      ببطولة الدورى وهاى اول مرة بطولة الدورى تحسم في منتصف الدورى

    • زائر 4 زائر 1 | 3:50 ص

      الدوري

      لأنه دوري دايخ وخرده

اقرأ ايضاً