العدد 3754 - الأحد 16 ديسمبر 2012م الموافق 02 صفر 1434هـ

برشلونة وميسي يغردان بلا منافس

على خلاف التوقعات وعلى عكس ما يوحي به وضع الفريقين في جدول المسابقة ، لم تكن المباراة بين برشلونة وأتلتيكو مدريد في الدوري الأسباني مثالا للتكافؤ في المستوى بل إنها لم تشهد أي تقارب في المستوى بين الفريقين بعدما فرض برشلونة هيمنته على المباراة بشكل تؤكده النتيجة النهائية للقاء.

كما لم تشهد المباراة التكافؤ المتوقع في المنافسة بين الأرجنتيني ليونيل ميسي مهاجم برشلونة والكولومبي راداميل فالكاو جارسيا مهاجم أتلتيكو مدريد.

وخاض برشلونة المباراة وهو في صدارة جدول المسابقة بفارق ست نقاط أمام أتلتيكو كما تصدر ميسي قائمة الهدافين برصيد 23 نقطة وبفارق سبعة أهداف أمام فالكاو صاحب المركز الثاني في القائمة.

ولكن وجود برشلونة ومهاجمه الفذ ميسي في صدارة المسابقة وقائمة الهدافين ووضع أتلتيكو وفالكاو في موقف الملاحقة والمطاردة لم ينعكس على المباراة بينهما مساء أمس حيث حسم برشلونة اللقاء لصالحه 4/1 ليتسع الفارق بينهما إلى تسع نقاط وسجل ميسي هدفين مقابل هدف وحيد لفالكاو ليتسع الفارق بينهما إلى ثمانية أهداف.

وأكد برشلونة وميسي تفوقهما ووسعا الفارق عن أقرب المنافسين لهما.

وقال أندوني زوبيزاريتا حارس المرمى الأسباني الدولي السابق مدير الكرة بنادي برشلونة حاليا "اعتدنا ذلك من ميسي حيث يسجل هدفين في العديد من المباريات. قلت إنني كحارس مرمى لم أقابل لاعبا يهز الشباك بشكل متواصل مثل ميسي".

وحصد برشلونة 46 من 48 نقطة متاحة في المباريات الستة عشر التي خاضها في المسابقة حتى الآن ويواصل تعزيز بدايته الرائعة التي يتصدر بها قائمة أفضل بداية لأي فريق في موسم بالدوري الأسباني على مدار تاريخه.

وفي الوقت نفسه ، سجل ميسي 25 هدفا في 16 مباراة بالمسابقة ورفع رصيده إلى 90 هدفا في عام 2012 ليكون رقما يصعب التخيل بإمكانية تحطيمه يوما ما خاصة وأن الرقم القياسي السابق (85 هدفا لأسطورة الكرة الألماني السابق جيرد مولر في 1972) ظل صامدا على مدار أربعة عقود حتى جاء ميسي ليحطمه هذا العام.

وكان الهدف الأول في مباراة الأمس بعد مرور نصف ساعة وكان من نصيب أتلتيكو مما أوحى بأن تأخذ المباراة مسارا غير هذا الذي انتهت إليه. ولم يظهر ميسي بمستواه المعهود في النصف ساعة الأول من المباراة وفقد الكرة في وسط الملعب حيث خطفها منه البرازيلي دييجو كوستا ومررها إلى فالكاو الذي انطلق بها قبل أن يضعها داخل المرمى من فوق الحارس فيكتور فالديز.

وأكد كليمنتي فيافيردي مدير نادي أتلتيكو مدريد "كان هدفا رائعا (لفالكاو)". ونجح برشلونة في تحويل النتيجة لصالحه قبل نهاية الشوط الأول بفضل هدفين سجلهما البرازيلي أدريانو كوريا وسيرخيو بوسكيتس بينمكا كان الشوط الثاني مهرجانا جديدا للساحر ميسي الذي سجل هدفين وعانده الحظ في عدة فرص أخرى بينما فشل فالكاو في هز الشباك في هذا الشوط ليؤكد عمليا تفوق ميسي الواضح.

وقال دييجو سيميوني المدير الفني لأتلتيكو ، في المؤتمر الصحفي بعد المباراة ، "برشلونة يلعب في دوري آخر" ويبدو أن الإحصائيات تؤكد تصريحات سيميوني حيث يتفوق برشلونة وميسي بفارق كبير على أقرب المنافسين.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً