العدد 3754 - الأحد 16 ديسمبر 2012م الموافق 02 صفر 1434هـ

مجلس الوزراء السعودي يلزم "الطيران المدني" بمراجعة أسعار التذاكر

ألزم مجلس الوزراء السعودي اليوم الاثنين (17 ديسمبر/ كانون الأول 2012) الهيئة العامة للطيران المدني بوضع دليل استرشادي لتحديد أسعار التذاكر ليحل محل الأسعار الحالية ويعتمده مجلس إدارتها إضافة لمراجعة أسعار الوقود في المطارات السعودية ومقارنتها بالأسعار المعمول بها في مطارات المنطقة.

وقال وزير الثقافة والإعلام عبدالعزيز خوجة عقب الجلسة التي عقدها مجلس الوزراء اليوم برئاسة ولي العهد الامير سلمان بن عبد العزيز إن "المجلس أقر عدداً من الإجراءات فيما يخص الهيئة العامة للطيران المدني منها تمكينها من ممارسة مسؤولياتها واختصاصاتها المنصوص عليها في نظام الطيران المدني وفي تنظيمها لإدارة وتشغيل المطارات".

وأضاف أن المجلس ألزم الهيئة بوضع دليل استرشادي لتحديد أسعار التذاكر وفقاً للآلية الواردة في المحضر المشترك بين وزارة المالية والهيئة العامة للطيران المدني يحل محل الأسعار الحالية ويعتمده مجلس إدارتها.

وقال خوجة إن المجلس أكد ضرورة أن تتوسع الهيئة في إسناد تنفيذ وتشغيل المطارات ومرافقها بمشاركة القطاع الخاص الوطني والأجنبي كما وافق على عدد من الآليات من بينها آلية تطوير التنظيم الوظيفي والمالي للهيئة وآليات تطوير البنية التحتية للمطارات ومنظومة الملاحة الجوية واحتياجات خطة الحماية الأمنية والإسناد للمطارات وآليات تمويل صندوق المطارات لدعم مشاريع المطارات ذات المردود المالي الضعيف.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً