العدد 3755 - الإثنين 17 ديسمبر 2012م الموافق 03 صفر 1434هـ

سفير البحرين بمصر: يجب احترام إرادة الشعوب وتلبية تطلعاتها

راشد بن عبدالرحمن: البحرين استطاعت إثبات نضوجها الديمقراطي ومرونتها وتطورها
راشد بن عبدالرحمن: البحرين استطاعت إثبات نضوجها الديمقراطي ومرونتها وتطورها

أكد سفير البحرين لدى جمهورية مصر العربية المندوب الدائم لدى جامعة الدول العربية الشيخ راشد بن عبدالرحمن آل خليفة، أن البحرين لا تخشى التحولات التي تشهدها المنطقة، بل تؤمن بأن إرادة الشعوب أولى بأن تحترم، وتطلعاتها جديرة بأن تلبى لتبقى الشرعية راسخة ويظل الإصلاح مستمرّاً وتكون الديمقراطية نهج حياة وسبيلاً واسعاً للتقدم والاستقرار والعدالة.

وأشار إلى أن القيادة البحرينية اعتمدت نهج الديمقراطية والإصلاح المستمر بخطى هادئة وواثقة، وبلا تسرع ولا إبطاء، حيث ظلت السياسة البحرينية تهتدي بقيم الإسلام السمحة في الاعتدال والوسطية والتسامح، الأمر الذي مكننا من تجاوز العديد من العقبات والأزمات والتحديات الإقليمية والخارجية.

وقال: «إن البحرين تعيش عصراً ذهبيّاً، وإن المشهد السياسي والحقوقي والإصلاحي والتنموي في البحرين لا يمكن اختزاله، إذ إن عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة يسعى جاهداً إلى تحقيق ما فيه خير وصالح الوطن والمواطن».

جاء ذلك خلال الحفل الذي أقامه، بمناسبة احتفالات البحرين بالعيد الوطني المجيد، والذكرى الثالثة عشرة لتولي جلالة الملك مقاليد الحكم، وذلك بفندق فورسيزون في القاهرة بحضور الأمين العام لجامعة الدول العربية نبيل العربي، وعدد من الوزراء وكبار المسئولين ورجال السياسة ونخبة من المفكرين والأدباء والإعلاميين والفنانين بجمهورية مصر العربية، إضافة إلى أعضاء السلكين الدبلوماسي والقنصلي العربي والأجنبي المعتمدين لدى مصر، وطلبة مملكة البحرين الدارسين في الجامعات المصرية.

واعتبر السفير احتفالات البحرين بهذه المناسبة الغالية اعتزازاً وافتخاراً بما حققته من منجزات ونمو وتقدم وازدهار في جميع المجالات، وما حظيت به من إشادات عربية وعالمية منذ تولي جلالة الملك مقاليد الحكم في البلاد، ما وفر للشعب كل ما يصبو إليه من عزة ورفعة.

العدد 3755 - الإثنين 17 ديسمبر 2012م الموافق 03 صفر 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 10:42 م

      (المراقب ) القيادةالبحرينية اعتمدت نهج الديمقراطية والإصلاح المستمر بخطى هادئة و واثقة

      ولا أدّل من ذالك ما حدث فى المنامة يوم أمس الإثنين (على طريقتنا و ديمقراطيتنا الخاصة )

    • زائر 3 | 10:41 م

      بحراني

      أتأمرون الناس بالبر و تنسون أنفسكم

    • زائر 2 | 10:37 م

      صدق

      عيل شنو الي صار امس بالمنامة

اقرأ ايضاً