العدد 3755 - الإثنين 17 ديسمبر 2012م الموافق 03 صفر 1434هـ

حالة الرئيس العراقي مستقرة بعد اصابته بجلطة دماغية

اعلنت الرئاسة العراقية اليوم الثلثاء (18 ديسمبر / كانون الأول 2012) ان حالة الرئيس جلال طالباني باتت مستقرة بعد اصابته بجلطة دماغية ادخل على اثرها الى المستشفى حيث يخضع حاليا لعناية طبية مركزة.

واوضح بيان نشر على موقع الرئاسة ان "الحالة الصحية لفخامة الرئيس مستقرة وهو يخضع لعناية طبية مركزة تحت اشراف فريق طبي عراقي تخصصي متكامل"، مضيفا "كما بينت الفحوص والتحاليل ان وظائف الجسم اعتيادية".

وكان الرئيس العراقي ادخل الى مستشفى مدينة الطب في بغداد مساء امس الاثنين اثر "طارىء صحي" واجريت له سلسلة من الفحوص المختبرية والشعاعية التي اظهرت ان الوضع الصحي الطارىء ناجم عن "تصلب في الشرايين"، وفقا للبيان الرئاسي.

وكانت قناة "العراقية" الحكومية اعلنت في خبر عاجل في وقت سابق اليوم ان "الفريق الطبي يواصل مساعيه لتحقيق استقرار في الوضع الصحي للرئيس جلال طالباني بعد تعرضه لجلطة دماغية".

وذكرت ان رئيس الوزراء نوري المالكي زار المستشفى للاطمئنان عليه.

وجاء في بيان سابق للرئاسة العراقية ان طالباني "بذل خلال الاونة الاخيرة جهودا مكثفة بهدف تحقيق الوفاق والاستقرار في البلاد"، وان هذ العارض الصحي سببه التعب والارهاق.

ويعاني طالباني (79 عاما) منذ سنوات من مشاكل صحية، حيث اجريت له عملية جراحية للقلب في الولايات المتحدة في اب/اغسطس 2008، قبل ان ينقل بعد عام الى الاردن لتلقي العلاج من الارهاق والتعب.

كما توجه خلال العام الحالي الى الولايات المتحدة واوروبا عدة مرات لاسباب طبية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 8:58 ص

      بحراني

      الله يشفية ويعافية من هل مرض ياالله ياالله ياالله بحق محمد والمحمد < الانسان الذي ليس عنده فرق بين طوائف الشعب >

    • زائر 1 | 8:56 ص

      المنسي

      الله يمن عليه بالشفاء
      والله يقويكم يا كادر علي نقل الاخبار

اقرأ ايضاً