العدد 3755 - الإثنين 17 ديسمبر 2012م الموافق 03 صفر 1434هـ

وزير حقوق الإنسان: الوزارة ستقوم بالتنسيق والتعاون مع مكتب الأمين العام للتظلمات بوزارة الداخلية

استقبل وزير شؤون حقوق الانسان صلاح علي عبدالرحمن أمين عام مكتب التظلمات بوزارة الداخلية نواف المعاودة وذلك بمكتب الوزارة في مقر الوزارة بمرفأ البحرين المالي.

وفي بداية اللقاء رحب الوزير بأمين عام مكتب التظلمات، مثمنا الجهود الطيبة التي يبذلها في سبيل تنفيذ مهام عمله وفقا لما صدر من إرادة ملكية بشأن ذلك.

وإطلع الوزير على جانب من خطة العمل التنفيذية التي أقرها أمين عام مكتب التظلمات والتي تكفل تنفيذ الاختصاصات القانونية المناطة بالمكتب، وبخاصة فيما يتعلق بقرب إطلاق موقع الكتروني خاص بالمكتب ووضع نظام إلكتروني مركزي لتلقي الشكاوى مربوط بجهاز معلومات الشرطة وذلك لضمان تسجيل جميع الشكاوى وكذلك حالات القبض والتوقيف بصورة مهنية وشفافة.

وأكد الوزير على أهمية الدور القانوني و الحقوقي لمكتب الأمين العام للتظلمات بإعتباره أحد ثمار تنفيذ الدولة لتوصيات تقرير اللجنة المستقلة لتقصي الحقائق، وأن مباشرة المكتب لدوره وإتصاله بالرأي العام والاعلام بانتظام عبر تقريره السنوي ومباشرة المواطنين في الاستفادة من الخدمات التي يضطلع بها، كلها دلالات ومؤشرات الاستجابة الفعالة في التعامل مع الملف الحقوقي من خلال إطلاق المكتب كأحد الهيئات الجديدة في جسد البحرين والتي وصفها جلالة الملك في كلمته السامية بمناسبة اليوم العالمي لحقوق الإنسان بأنها مملكة الحريات والتعايش والتسامح والديمقراطية و واحة لحقوق الإنسان.

وقال الوزير أن وزارة شؤون حقوق الانسان ستقوم بالتنسيق والتعاون في مختلف المجالات ذات العلاقة مع مكتب الأمين العام للتظلمات وبما يسهم في اعلاء ثقافة حقوق الانسان واشاعتها كثقافة راسخة في المجتمع.

من جانبه، نوه الأمين العام لمكتب التظلمات بوزارة الداخلية نواف المعاودة بما تقوم به وزارة شؤون حقوق الانسان من مسؤوليات وطنية وحقوقية في سبيل إظهار الصورة الحقيقية لما يجري على أرض الواقع من حراك وطني وحقوقي.

ورحب المعاودة بإطلاق شراكات تنسيقية فيما بين الوزارة والمكتب في المجالات ذات العلاقة بحقوق الانسان وبما يسهم في التوعية بدور مكتب التظلمات والخدمات التي يقدمها.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 2:56 م

      معالي الوزير

      انصحك بمشاهدة اليوتيوب ماعليك فقط كتابة احداث يوم 17 ديسمبر وسترى مايفعله رجال الامن بالمارة في المنامة
      علما ان هذا غيظ من فيض وليسو متظاهرين انما فقط لانهم ش تم ضربهم واغراقهم بغيوم من الغازات وفيهم شيوح ونساء واطفال..
      ماذا تقول في ذلك؟

    • زائر 2 | 2:53 م

      مكتب ديكور فقط

      الالتفاف في تلبية المطالب

    • زائر 1 | 2:51 م

      عجبي

      لاتستوي حقوق الإنسان والعسكرة

اقرأ ايضاً