العدد 3760 - السبت 22 ديسمبر 2012م الموافق 08 صفر 1434هـ

مآتم المنامة تقيِّم خدمات موسم عاشوراء في ملتقى الاضواء الثالث

المنامة - جمعية العاصمة للثقافة الإسلامية  

تحديث: 12 مايو 2017

نظمت جمعية العاصمة للثقافة الاسلامية مساء أمس السبت 22 ديسمبر 2012 الملتقى السنوي الثالث لتقييم موسم عاشوراء بالمنامة "أضواء على عاشوراء" بحضور أكثر من 40 مأتما وموكبا من المنامة وضواحيها وممثلين عن هيئة المواكب الحسينية وهيئة التنظيم الحسينية وعدد من مسئولي الجهات والمؤسسات الأهلية بالمنطقة وممثلين عن المضائف ونخبة من المثقفين والمهتمين بالشأن الحسيني.

وافتتح الملتقى -الذي ناقش خدمات المعزين هذا العام-بكلمة لرئيس الجمعية الوجيه الحاج علي الشعلة اعرب فيها عن بالغ شكره وتقديره لمآتم المنامة ومؤسساتها على ما بذلوه من خدمات وجهود للمعزين خلال موسم عاشوراء الماضي مبينا دور التكاتف والتعاون بين مآتم المنطقة ومؤسساتها في الرقي بالموسم الحسيني وجعله لائقا بالنهضة الحسينية العظيمة.

ثم تم عرض فيلم وثائقي احترافي بعنوان "عاشوراء في ذاكرة العاصمة" شمل لقطات فنية لاغلب الفعاليات والانشطة والشعائر الحسينية خلال شهر المحرم بالمنامة ،أعقبه عرض تقديمي بعنوان "عاشواء المنامة..حقائق وأرقام" بين من خلاله احصائيات عامة لاعداد المتواجدين وابرز الخدمات خلال الموسم.

بعد ذلك تفضل صالح الجسمي من بلدية المنامة بقراءة اهم انجازات قسم التنظيف ببلدية المنامة في منطقة الاحياء بالمنامة مستندا بذلك على ارقام واحصائيات لمساهمات البلدية في عاشوراء من عمال وادوات وحاويات نظافة وساعات عمل.

ثم ألقى سعيد العلوي ممثلا هيئة المواكب الحسينية كلمة رحب فيها بالحضور موضحا اهم مهام الهيئة وانجازاتها خلال الموسم المنصرم والتي يتمثل اهمها في تنظيم سير المواكب العزائية واوقات خروجها.

ثم افتتح باب النقاش والمداخلات للادارات وللجمهور لتقييم خدمات المعزين في عاشوراء على المحاور التالية : المضائف الحسينية ، مواقف السيارات ، أماكن وساحات الاستماع الخارجية والاستراحات وغيرها من الخدمات التي تجعل من احياء عاشوراء بالعاصمة احياءا مثاليا مكتملا.

وتأتي فكرة تنظيم الملتقى رغبة في الارتقاء بالموسم الحسيني وتخطي أبرز العقبات والسلبيات من أجل إظهار عاشوراء بأكمل صورة لإيصال رسالتها العظيمة والذي يتحقق يتحقق بغرز روح التعاون بين مآتم المنطقة للعمل من أجل تذليل الصعاب لحلحلة جميع الصعوبات والمعوقات التي تواجه وتؤثر سلبا على الموسم من جميع النواحي».





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً