العدد 3760 - السبت 22 ديسمبر 2012م الموافق 08 صفر 1434هـ

"الصحة": إدارة التدريب بالتنسيق مع معهد العلوم المالية تعقد دورة تدريبية للطاقم الطبي بوزارة الصحة

المنامة - وزارة الصحة 

تحديث: 12 مايو 2017

تضطلع إدارة التدريب بوزارة الصحة بمهمة جسيمة ومحورية في استثمار الموارد البشرية بالوزارة وذلك بالتوظيف الأمثل للموارد المتاحة في التدريب والتطوير بما يحقق عوائد كبيرة يظهر أثرها جليا على نوعية الخدمات الصحية المقدمة لسكان مملكة البحرين.

وفي هذا السياق تنضوي التوجهات الاستراتيجية لإدارة التدريب في وزارة الصحة ضمن المنظور العام للوزارة التي بدورها تعمل جاهدة على تحقيق أهداف رؤية 2030 الوطنية فيما يتعلق بجودة الخدمات الصحية وفعاليتها.

ولوزارة الصحة عبر إدارة التدريب طموح تتطلع لتحقيقه بعزم وثبات، حيث ترنوا لأن تتبوأ مكانة مرموقة كواحدة من الوزارات الرائدة في مجال التطوير الوظيفي.

وسعيا لتحقيق هذا التطلع فقد ابتعثت الوزارة عدد 20 من موظفيها في مختلف التخصصات لحضور دورة تدريبية تناقش مفاهيم وتطور مهارات السلوك الوظيفي الفعال تحت عنوان "السلوك الايجابي في العمل".

وقد عقدت هذه الدورة في مقر معهد العلوم المالية بمرفأ البحرين المالي بإدارة المدير التنفيذي لمعهد العلوم المالية السيدة الهام عبد الرزاق وتحت إشراف إدارة التدريب بوزارة الصحة. وتم التركيز على أهمية السلوك الايجابي، والتخطيط، وفرق العمل الناجحة، وتحمل المسئولية للنهوض بمستوى الخدمة. وبحث المشاركون أساليب الاتصال الفعال والالتزام بأهداف الوزارة والعمل بإيجابية. وقد نفذ الدورة مختصون في المجال باستخدام عدة أساليب متطورة بتقنية التدريب منها: العمل في مجموعات، والتمارين الفردية بالإضافة إلى المحاضرات والمناقشات النظرية وأفلام الفيديو.

وقد عبّر المشاركون عن استمتاعهم واستفادتهم من حضور هذه الدورة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً