العدد 3760 - السبت 22 ديسمبر 2012م الموافق 08 صفر 1434هـ

في حديث مع صحيفة البيان الإماراتية.. رئيس الوزراء: قمةالمنامة إضافة جديدة في مواجهة التحديات والتصدي للمخاطر

استقبل رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة صباح اليوم الأحد (23 ديسمبر/ كانون الأول 2012) بقصر القضيبية رئيس تحرير صحيفة "البيان" الإماراتية ظاعن شاهين ، الذي أجرى حوارًا صحفيًا مع سموه بمناسبة إنعقاد قمة قادة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية في العاصمة البحرينية المنامة يومي 24 و25 ديسمبر/ كانون الأول الجاري.
وقد أكد سموه خلال اللقاء على أهمية ترسيخ التعاون والتكامل بين دول مجلس التعاون، بالشكل الذي يحقق المصالح والمنافع المتبادلة خاصة في المجال الأمني، وقال سموه :" إن شعوبنا تتطلع لمزيد من المنجزات خاصة في ظل التطورات الإقليمية والعالمية التي تمر بها المنطقة".
وشدد سموه على أن تطوير منظومة مجلس التعاون والوصول إلى بها الوحدة الخليجية الشاملة، هو هدف توافقت عليه إرادة وتطلعات شعوب المنطقة وقياداتها منذ إنطلاق مجلس التعاون، وخيار مصيري في ظل ما نعيشه من تحديات وتهديدات أمنية وسياسية.
واعرب سموه عن ثقته بأن" قمة المنامة"، ستعطي دفعة قوية للجهد الخليجي المشترك نحو بلوغ أهدافه المنشودة، وبالشكل الذي يواكب ما تشهده المنطقة والعالم من متغيرات، ويلبي طموحات الشعوب في التنمية والعيش بأمن واستقرار.
وأشاد سموه بوقوف الأشقاء في دول مجلس التعاون إلى جانب البحرين في مختلف المواقف والأحداث، مؤكدا سموه أن دول المجلس تشكل كيانا ونسيجا واحدا، وأي خطر يتهدد طرف منه سيجابه بموقف موحد من الجميع.
وأكد سموه أن العلاقات بين مملكة البحرين ودولة الإمارات العربية المتحدة متجذرة وقوية وما يربط بين البلدين من علاقات أخوة ومحبة في ظل مساعي قيادتي البلدين لتوطيد هذه العلاقات والوصول بها إلى ما يلبي طموحات الشعبين الشقيقين.
ونوه سموه بالموقف العربي الأصيل المساند والداعم من قيادة وشعب الامارات الشقيق لمملكة البحرين.
من جانبه، أشاد ظاعن شاهين رئيس تحرير صحيفة "البيان" الإماراتية بالدور الحيوي الذي يقوم به صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء في دعم العمل الخليجي المشترك، وبما يوليه سموه من حرص على تعزيز العلاقات بين دول مجلس التعاون والارتقاء بها على كافة المستويات.
وأثنى على الجهود التي يقوم بها سموه في سبيل إرساء منظومة عمل خليجية موحدة من شأنها أن تلبي طموحات المواطن الخليجي في إطار رؤية حكيمة لسموه ترتكز على الإيمان المطلق بأن الوحدة بين دول المجلس خيار لا غنى عنه من أجل مستقبل أفضل لشعوب المنطقة.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 1:02 م

      بالصدفة

      توي أعرف فيه اجتماع قمة مجلس التعاون ، ليش ما فيه إعلانات وإعلام لهذا الحدث. يعني بالصدفة عرفت الحين.

اقرأ ايضاً