العدد 3761 - الأحد 23 ديسمبر 2012م الموافق 09 صفر 1434هـ

كيفو مدافع انترناسيونالي يرفض دعوة لإنهاء الاعتزال الدولي

رفض كريستيان كيفو مدافع انترناسيونالي دعوة للعدول عن قراره اعتزال اللعب الدولي لمساعدة بلاده رومانيا في مشوارها بتصفيات كأس العالم لكرة القدم 2014.

وقال كيفو الذي خاض 75 مباراة دولية مع رومانيا لوسائل اعلام محلية اليوم الاثنين (24 ديسمبر/ كانون الأول 2012) "كنت واضحا وموجزا قبل عامين ولا اعرف لما يجب علي ان ان اكرر الامر نفسه."

واعتزل المدافع البالغ من العمر 32 عاما والذي انضم الى انترناسيونالي قادما من روما مقابل 16 مليون يورو (21.08 مليون دولار) في عام 2007 اللعب دوليا في مايو/ ايار من العام الماضي قائلا ان السن والاصابات يقفان وراء قراره.

لكن فيكتور بيتوركا مدرب رومانيا قال هذا الشهر انه يخطط للقاء كيفو في ميلانو قبل عيد الميلاد او في بداية عام 2013 في محاولة لاقناعه بانهاء اعتزاله الدولي.

وقال كيفو الذي يجيد اللعب في أكثر من مركز "افتقد اللعب مع المنتخب الوطني لكني لن اعود. الفريق بامكانه ان يؤدي بدوني. شعرت بالسعادة للطريقة التي ادوا بها في تركيا (عندما فازت رومانيا على تركيا 1-صفر في تصفيات كأس العالم في اكتوبر)."

وتعافى كيفو من اصابة في احد اصابع القدم وشارك في مباراة فاز فيها انترناسيونالي 2-صفر على فيرونا في دور الستة عشر لكأس ايطاليا يوم الثلثاء الماضي كما لعب في مباراة انتهت بالتعادل 1-1 مع جنوة يوم السبت وهما المباراتان الوحيدتان اللتان شارك فيهما هذا الموسم.

وتحتل رومانيا المركز الثالث في المجموعة الرابعة من تصفيات كأس العالم برصيد تسع نقاط من اربع مباريات وبفارق ثلاث نقاط خلف هولندا المتصدرة.

وستستأنف رومانيا والتي لم تتأهل الى نهائيات كأس العالم منذ عام 1998 مسيرتها في مارس/ اذار عندما تحل ضيفة على جارتها المجر صاحبة المركز الثاني والتي تمتلك تسع نقاط ايضا.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً