العدد 3761 - الأحد 23 ديسمبر 2012م الموافق 09 صفر 1434هـ

مانديلا يقضي الكريسماس في المستشفى

أعلن مكتب الرئاسة في جنوب أفريقيا نقلا عن أطباء نيلسون مانديلا اليوم الاثنين (24 ديسمبر/ كانون الأول 2012) أن الرئيس الجنوب أفريقي الاسبق سيقضي عيد الميلاد (الكريسماس) في أحد المستشفيات في بريتوريا. وكان رمز مكافحة التمييز العنصري ، البالغ من العمر 94 عاما ، دخل المستشفى في الثامن من الشهر الحالي للعلاج من عدوى في الرئة وإجراء جراحة لازالة حصوة في المرارة.

وأضاف البيان إنه " لا يزال يستجيب للعلاج".

وقال الرئيس جاكوب زوما ، مستخدما اللفظ الدارج لكلمة أب ، " ندعو كافة مواطني جنوب أفريقيا أن يضعوا (تاتا) في جل تفكيرهم في كافة دور العبادة واللهو غدا في يوم عيد الميلاد وطوال فترة موسم الاحتفال بأعياد الكريسماس".

وأضاف زوما "كما ندعو بكل تواضع جميع محبي الحرية في شتى أنحاء العالم الدعاء له. فهو مناضل عتيد وسوف يتعافى من هذه المحنة المرضية بدعمنا جميعا".

يذكر أن مانديلا قضى 27 عاما في السجن بسبب دوره القيادي في الكفاح ضد حكم الاقلية البيضاء وفي عام 1994 أصبح أول رئيس أسود لجنوب أفريقيا عقب إجراء أول انتخابات شاركت فيها جميع العرقيات.

وبعد فترة ولاية رئاسية واحدة مدتها خمس سنوات ترك الرئيس الاسبق دفة الحكم وإبان الاعوام الاخيرة انسحب كلية من الحياة العامة.

وهو يحظى باعجاب واسع داخل وطنه لتشجيعه على المصالحة بين الاعراق المختلفة في جنوب أفريقيا عقب عقود من التفرقة العنصرية والاستعمار.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً