العدد 3761 - الأحد 23 ديسمبر 2012م الموافق 09 صفر 1434هـ

قراصنة يهاجمون مركباً ويخطفون 4 بحارة في نيجيريا

هاجم قراصنة مركب تموين قبالة سواحل المنطقة النفطية جنوب نيجيريا وخطفوا اربعة من بحارته ثلاثة منهم على الاقل ايطاليون، على ما اعلنت مصادر رسمية.
واورد المكتب البحري الدولي في بيان "هاجم قراصنة مسلحون مركب تموين وخطفوا اربعة من افراد الطاقم" مساء الاحد.
وتمكن المركب من مواصلة طريقه الى مرفأ حيث رسا من دون وقوع اصابات بحسب البيان الذي اضاف ان الهجوم وقع على بعد حوالى اربعين ميلا بحريا من سواحل ولاية باييلسا في جنوب نيجيريا.
واوضح المتحدث باسم البحرية النيجيرية كبير علي ان المركب الذي تعرض للهجوم اسمه "ام في اسو فنتونو"، لافتا الى انتشار خمس قطع للبحرية النيجيرية في المنطقة في محاولة للعثور على البحارة المخطوفين.
وفي روما، اكدت وزارة الخارجية الايطالية لفرانس برس ان المركب المعني ايطالي وان ثلاثة من بحارته المخطوفين ايطاليون، من دون ان تتضح حتى الان جنسية البحار الرابع.
وتتكرر حوادث الخطف في منطقة دلتا النيجر التي تنتج القسم الاكبر من النفط في هذه الدولة الاولى المنتجة في افريقيا، وغالبا ما يفرج عن الرهائن مقابل فدية.
واوضح المكتب البحري الدولي ان الهجوم على المركب الايطالي يرفع الى 51 عدد اعمال القرصنة قبالة نيجيريا وفي خليج غينيا خلال العام 2012.
وشهدت منطقة دلتا النيجر موجات عنف حتى ابرام الحكومة في 2009 اتفاق عفو عن الناشطين الذين يطالبون خصوصا بتوزيع افضل لعائدات النفط.
وما زال الاجانب هدفا لعصابات منظمة تخطفهم للحصول على فدية.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً