العدد 3761 - الأحد 23 ديسمبر 2012م الموافق 09 صفر 1434هـ

الفاتيكان مستعد لاحتفالات ليلة عيد الميلاد بقداس للبابا

مدينة الفاتيكان - د ب أ 

تحديث: 12 مايو 2017

تحتفل الكنيسة الكاثوليكية الرومانية بليلة عيد الميلاد اليوم الاثنين (24 ديسمبر/ كانون الأول 2012) بقداس للبابا بنديكت السادس عشر بابا الفاتيكان وافتتاح مشهد المهد في كنيسة القديس بطرس.

وكما هو الحال في السنوات الأخيرة،تم تقديم موعد قداس "منتصف الليل" إلى الساعة العاشرة مساء (2100 بتوقيت جرينتش) لإعطاء البابا الألماني المولد (85 عاما) بضع ساعات إضافية من النوم قبل مهامه في يوم عيد الميلاد.

ومن المقرر أن يوجه البابا بنديكت السادس عشر تحياته في يوم عيد الميلاد ورسالته التي يوجهها إلى المدينة والعالم ظهر غد الثلثاء (1100 بتوقيت جرينتش).

وتأتي الاحتفالات في نهاية عام صعب،شابته فضيحة فاتيليكس ، التي شهدت تسريب أوراق بابوية سرية إلى الصحافة تسلط الضوء على وجود محسوبية وتبذير وفساد داخل الفاتيكان.

وصدر حكم بحق باولو جابرييل كبير خدم البابا بنديكت السابق،بالسجن 18 شهرا بسبب هذه القضية،إلا أن البابا عفا عنه أمس الأول السبت،وهو اليوم الذي يقوم فيه الحبر الأعظم بصلوات من أجل المرضى ونزلاء السجون وكبار السن والأطفال.

وكان البابا قد تحدث في وقت سابق من الأسبوع ضد زواج المثليين جنسيا،قائلا إن ثمة "هجوما" يتعرض له "البناء الصحيح للأسرة الذي يتكون من أب وأم وطفل".

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً