العدد 3762 - الإثنين 24 ديسمبر 2012م الموافق 10 صفر 1434هـ

الطوائف المسيحية تتوافد إلى بيت لحم للاحتفال بعيد الميلاد

بطريرك اللاتين في القدس فؤاد طوال أثناء وصوله مدينة بيت لحم بعد عبور الجدار العازل الإسرائيلي - AFP
بطريرك اللاتين في القدس فؤاد طوال أثناء وصوله مدينة بيت لحم بعد عبور الجدار العازل الإسرائيلي - AFP

بيت لحم (الأراضي الفلسطينية) - د ب أ، أ ف ب 

24 ديسمبر 2012

وصل موكب بطريرك طائفة اللاتين في فلسطين والأردن وسائر الأراضي المقدسة، فؤاد طوال إلى مدينة بيت لحم أمس الإثنين (24 ديسمبر/ كانون الأول 2012)، في إطار احتفالات الطوائف المسيحية التي تسير حسب التقويم الغربي في فلسطين بحلول أعياد الميلاد.

وكان في استقبال طوال على الطرقات المؤدية إلى ساحة المهد لفيف من رجال الكنيسة. وتوافدت أعداد كبيرة من المواطنين منذ الصباح إلى مدينة بيت لحم للمشاركة في الاحتفالات. وانتشر المئات من أفراد الشرطة في مختلف مفارق الطرق الرئيسة للحفاظ على الأمن وتنظيم عملية دخول المحتفلين إلى ساحة كنيسة المهد وحركة المرور في المدينة واستقبال المواكب الرسمية والسهر على راحة وأمن المحتفلين وضيوف المدينة على مدار الساعة. كما انتشر العشرات من رجال الإسعاف والمتطوعين في مواقع مختلفة بمحيط كنيسة المهد.

وقالت وزيرة السياحة والآثار الفلسطينية، رولا معايعة إنه يتوقع حضور خمسة عشر ألف سائح إلى بيت لحم لحضور احتفالات العيد، مضيفة أن فنادق المدينة مكتظة. وأقيم قداس منتصف الليل في كنيسة المهد بحضور رئيس السلطة الفلسطينية، محمود عباس ووزير الخارجية الأردني، ناصر جودة ممثلاً عن العاهل عبد الله الثاني وكذلك بحضور آلاف المواطنين.

وبدأ المصلون منذ الفجر بالوصول إلى هذه المدينة الصغيرة التي ولد فيها المسيح كما تفيد الأناجيل والتي تقع على بعد 20 كلم جنوب القدس.

وتأتي احتفالات هذا العام بعد أن أدرجت منظمة الأمم المتحدة للتربية والثقافة والعلوم (اليونيسكو) كنيسة المهد على لائحة التراث العالمي في إجراء عاجل اتخذته في يونيو/ حزيران الماضي وبعد حصول فلسطين على وضع دولة مراقب غير عضو في الأمم المتحدة الشهر الماضي.

العدد 3762 - الإثنين 24 ديسمبر 2012م الموافق 10 صفر 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً