العدد 3762 - الإثنين 24 ديسمبر 2012م الموافق 10 صفر 1434هـ

شرطية أفغانية تقتل مستشاراً من «الأطلسي» في كابول

قتلت شرطية أفغانية بالرصاص عشية عيد الميلاد مستشاراً مدنياً من الحلف الأطلسي في مقر عام الشرطة في كابول، في أول «هجوم من الداخل» للقوات المحلية على الحلفاء الغربيين تشنه امرأة.

وفتحت المرأة التي كانت ترتدي لباس الشرطة الأفغانية النار أمس الإثنين (24 ديسمبر/ كانون الأول 2012) على مستشار القوة الدولية للمساعدة على إحلال الأمن في أفغانستان (إيساف) الذي لم تكشف جنسيته، بحسب ما أفادت مصادر أمنية أفغانية لم توضح أسباب الهجوم.

وقال متحدث باسم قوة «ايساف» إن المستشار المدني في الحلف الأطلسي توفي للأسف متأثراً بجروحه موضحاً أن الشرطية أوقفت وفتح تحقيق في الحادث.

وصرح شرطي أفغاني لـ «فرانس برس» في مكان وقوع الجريمة «سمعت إطلاق نار ورأيت امرأة بلباس الشرطة تطلق النار في الهواء وهي تركض بسلاحها. طاردتها وقبضت عليها. صوبت بندقيتي إلى رأسها وانذرتها بعدم التحرك». وأضاف الرجل طالباً عدم كشف اسمه «جردتها من سلاحها» مضيفاً أن الهجوم وقع في باحة مقر عام الشرطة.

من جهة أخرى، أعلنت السلطات المحلية أن شرطياً أفغانياً قتل خمسة من زملائه في شمال البلاد في آخر حادث من عمليات إطلاق النار داخل قوات الأمن الافغانية.

وقام در محمد قائد مركز للشرطة في ولاية جاوزجان باطلاق النار وقتل خمسة من زملائه في الشرطة المحلية الافغانية، وهي وحدة محلية شكلها الجنود الأميركيون العام 2010 وقاموا بتدريبها، على ما افاد قائد الشرطة في الولاية عبد العزيز غيرات لوكالة فرانس برس.

واضاف المصدر نفسه أن الشرطي لاذ بالفرار بعد الهجوم والتحق على الأرجح بمتمردي «طالبان».

العدد 3762 - الإثنين 24 ديسمبر 2012م الموافق 10 صفر 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً