العدد 3762 - الإثنين 24 ديسمبر 2012م الموافق 10 صفر 1434هـ

«الوفد البرلماني» يطالب بتأشيرة لأسبوع للبحرينيين بمطار بكين

اكد رئيس الوفد البرلماني البحريني النائب حسن عيد بوخماس أن مملكة البحرين ممثلة في الوفد طالبت بضرورة معاملتها بالمثل أسوة بدول الخليج بالحصول على تأشيرة مرور (ترانزيت) لمدة أسبوع عند وصولهم مطار بكين الدولي، حيث تمنح السلطات البحرينية المواطنين الزائرين من الصين تأشيرة دخول عند المنفذ الجوي.

جاء ذلك خلال اجتماع الوفد البرلماني بعضوية كل من النائب أحمد الساعاتي والنائب عبدالحميد المير بمدير اللجان الدائمة لبرلمان شنغهاي بمجلس الشعب الصيني النائب وانجتشين.

وأوضح الجانب البحريني أن كلفة التأشيرة الحالية التي تمنح للبحرينيين لدخول الصين مرتفعة عن السابق بينما صدر قرار من السلطات الصينية مؤخرا بمنح احدى دول الخليج تأشيرة ترانزيت حال وصولهم إلى مطار بكين، بينما القوة الشرائية وحجم التبادل التجاري لمملكة البحرين يفوق حجم التبادل التجاري لتلك الدولة.

وطالب النائب الساعاتي بضرورة ايجاد تشريعات واضحة للتعاون الاقتصادي المشترك بين البلدين، وزيادة التبادل الثقافي والاعلامي، مؤكدا ضرورة مراجعة مشكلة كلفة التأشيرة بين البلدين.

وقد استعرض الوفد البرلماني البحريني ما تعرضت له التجربة الديمقراطية في مملكة البحرين من تحديات خطيرة منذ أحداث فبراير/ شباط 2011م، كادت تجرف البلاد إلى منعطف أمني خطير، فقد اتخذت القيادة السياسية مجموعة من الخطوات اكدت رغبتها في التمسك باحترام حقوق الانسان الى جانب تحقيق الامن والاستقرار.

ومن جانبه وعد نواب مجلس الشعب الصيني بمتابعة الأمر مستقبلا مع السلطات، مؤكدا عدم وجود أي انحياز تجاه أي دولة أو تميز ضدها، متمنيا زيادة وتوسيع افاق هذا التعاون الاقتصادي أسوة بدول الخليج.

العدد 3762 - الإثنين 24 ديسمبر 2012م الموافق 10 صفر 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً